“الخطوط السعودية” ضمن أفضل 10 شركات طيران في العالم

الإثنين ١٩ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ١١:٥١ صباحاً
“الخطوط السعودية” ضمن أفضل 10 شركات طيران في العالم

حازت الخطوط الجوية العربية السعودية على مركز متقدم في معدلات انضباط مواعيد الرحلات، من واقع التقرير الذي أصدره موقع (Flight Sats) لشهر يوليو المنصرم إذ حلت ضمن أفضل عشر شركات طيران، في قائمة شملت شركات الطيران التي تمثل جميع قارات العالم القائمة.

ويُعد الموقع متخصصاً في مجال الطيران ومعلومات المطارات ورصد انضباط الرحلات الجوية، ويتضمن -بالإضافة إلى تبيان معدلات انضباط مواعيد الرحلات- تفاصيل دقيقة لإجمالي أعداد الرحلات وما وصل منها في موعدها المحدد ونسبة ذلك إلى العدد الإجمالي والرحلات.

وأوضح نائب مدير عام الخطوط السعودية عبدالعزيز بن رحيم الحازمي أن الموقع مستقل ويهتم بمجال الطيران على مستوى العالم ومواعيد وصول أكثر من 150 ألف رحلة يومياً على مستوى العالم، فضلاً عن تقديم خدمات أخرى حول جداول الرحلات وتقييم الأداء التشغيلي والمغادرة والوصول في الموعد المحدد إلى جانب توفير تنبيهات الطيران الأكثر شمولاً للمسافرين والمهتمين بتتبع الرحلات.

وبيَّن الحازمي أن شهر يوليو انحصر ما بين 22 شعبان وحتى 23 رمضان وهي الفترة التي تشهد ذروة حركة السفر بين مختلف مناطق المملكة ومختلف مناطق العالم، إذ تُعد -إلى كونها موسم إجازة الصيف- امتداداً لموسم العمرة الأمر الذي كان بمثابة تحدٍّ عملت الخطوط السعودية على مواجهته من خلال التخطيط المبكر والجاهزية الميدانية، وجرى تسيير ما يزيد عن 500 رحلة داخلية ودولية يومياً وبمعدلات انضباط تتجاوز 90% في كثير من الأحيان.

وأفاد الحازمي أن هذه المعدلات التنافسية تعكس نجاح الخطط الاستراتيجية للمؤسسة سواء في مواسم الذروة أو على مدار العام، مشدداً على أهمية مواصلة الجهود التشغيلية لتحقيق الفوائد المرجوة من انضمام “السعودية” للتحالف العالمي “سكاي تيم” ـــ الذي يضم (19 شركة طيران حول العالم ـــ حيث تمثلت في اتساع دائرة الخدمات المتبادلة بين الشركات المنضمة للتحالف مما انعكس إيجاباً على تحقيق مستوى من الخدمة يتسم بالشمولية ويوفر الراحة والرفاهية للمسافرين على شركات التحالف في أي مكانٍ من العالم.

يذكر أن تقرير الأداء التشغيلي والإحصائيات عن شهر يوليو 2013م الذي نشره الموقع أظهر أن عدد الرحلات المجدولة للخطوط السعودية بلغ 13,941 رحلة وصل منها 12,119 رحلة في الموعد المحدد تماماً.
وتشغل الخطوط السعودية 27 مطاراً داخلياً، ويستحوذ القطاع الداخلي على 65% من إجمالي أعداد الرحلات.