خريجو الحاسب الآلي: التربية همشتنا وننتظر التوظيف منذ سنوات

خريجو الحاسب الآلي: التربية همشتنا وننتظر التوظيف منذ سنوات

الساعة 10:14 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
66960
75
طباعة
أبدى عددٌ من خريجي الحاسب الآلي -في كليات المعلمين وكليات الحاسب- استياءهم من وزارة التربية والتعليم بعد وضع الاحتياج صفر لتخصصهم لهذا العام 1433هـ-1434هـ، مؤكدين أنَّ هناك احتياجاً لجميع التخصصات ما عدا تخصصهم.
وأوضح بعض الخريجين أنّه على الرغم من إدراج مادة الحاسب في المرحلة المتوسطة، وفي تعليم الكبار هذه السنة، إلا أنَّ وزارة التربية تؤكد عدم احتياجها لخريجي الحاسب حتى في السنوات القادمة.
وقال الخريجيون: “للأسف وزارة التعليم صدمتنا بعدم الاحتياج لهذا العام، ونطالب من قيادتنا الرشيدة والمسؤولين النظر في حاجتنا لخدمة الوطن”. 
وناشد خريجو الحاسب الآلي -عبر صحيفة “المواطن”- إيصال صوتهم للمسؤولين لحل مشكلتهم وإنهاء انتظارهم الذي طال لسنوات عديدة. 
من جهته أوضح فواز الشمري -أحد الخريجين- أنه تم إنشاء وسم لايصال معاناة الخريجين للمسؤول تحت عنوان ” #اجتماع_خريجو_الحاسب_عند_الملك، مشيراً إلى أن أحداً لم يستجب حتى الآن لمطالبهم. 
وأضاف: “تم إرسال عدة برقيات إلى الديوان الملكي حول مشكلة خريجي الحاسب الآلي، وتم تحديد يوم الأحد11 شوال لاجتماع بجدة أو الرياض حسب تواجد الملك عبدالله بن عبدالعزيز والوقوف أمام قصره للمطالبة بالنظر لمشكلتنا.
كما أوضح محمد الشمري: “بعض الخرجين يعيل عوائل كبيرة ولم يحصل على وظيفة تليق بشهادته، وبعض البنوك رفضت توظيفهم بحجة ترك العمل بعد التعيين”.
إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :