عروض للفرق الشعبية وفقرات خاصة بالأطفال في عيد الرياض

السبت ٣ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ٤:٥٣ مساءً
عروض للفرق الشعبية وفقرات خاصة بالأطفال في عيد الرياض

تُقدِّم خمس فرق شعبية من مختلف مناطق المملكة، عشرين عرضاً فلكلورياً بساحات منطقة قصر الحكم، خلال الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1434هـ، الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على مدى الأيام الثلاثة الأولى منه.

وستتولى مجموعة من الفرق الشعبية تقديم عروضها يومياً طوال أيام العيد، من بعد صلاة العشاء مباشرة وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً، والتي تضم كلاً من فرقة الدرعية، فرقة العارض التي تقدم “السامري” وفرقة جازان، التي تقدم عرضة “العزاوي”، و”الربش” وفرقة مكة المكرمة، التي تتحف الجمهور بـ”المزمار”، وفرقة عسير وعرضتها المميزة بـ”الدمة”.

كما ستشمل العروض فقرات خاصة بالأطفال، تقدمها فرقة مجموعة أطفال الرياض.

وستشارك في هذه الاحتفالات مجموعة من المطاعم الكبيرة؛ حيث تم تخصيص ساحة الإمام محمد بن سعود لتقديم الوجبات السريعة والأكلات الشعبية المختلفة لزائري المنطقة خلال الأيام الثلاثة الأولى من عيد الفطر، وذلك من بعد صلاة العصر مباشرة وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.

وتمتاز هذه الاحتفالات، التي تعد بمثابة الاحتفال الرسمي والرئيسي لمدينة الرياض، بأهمية كبيرة، نتيجة تميز المكان الذي تقام فيه، والذي يضمّ أهم المعالم الوطنية والتاريخية في المدينة، أبرزها قصر الحكم وجامع الإمام تركي بن عبدالله ومتحف المصمك، وما يحيط بها من ساحات وميادين، ما يشكل فرصة مناسبة ترويحية وسياحية لسكان المدينة وزوّارها للاطلاع على هذه المعالم التراثية، والتعرف على المنجزات الجديدة التي تم إضافتها إلى هذه المنطقة.

بينما ستُكلل سعادة الأُسر والأفراد من سكان المدينة وزوارها، الذين ظلوا يترقبون هذه الفعاليات طوال عام، بمشاركة فعّالة وكثيفة في هذه الفعاليات.

3

2