أوباما يوجّه كلمة للشعب الأمريكي الثلاثاء المقبل حول سوريا

أوباما يوجّه كلمة للشعب الأمريكي الثلاثاء المقبل حول سوريا

الساعة 6:03 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
3815
0
طباعة

أقرّ الرئيس الأمريكي باراك أوباما بصعوبة الحصول على موافقة الكونغرس لتدخل عسكري ضد سوريا، بينما سيناقش النواب المسألة اعتباراً من الإثنين.

وقال أوباما -في مؤتمر صحفي، في ختام قمة مجموعة العشرين في سان بطرسبررغ-: “كنت أعلم أن الأمر سيكون صعباً”، وأقرّ بـ”تحفظات الأمريكيين في بلد في حالة حرب منذ أكثر من 10 سنوات الآن”.

ورفض أوباما القول ما إذا كان سيقرر شن ضربات في حال رفض الكونغرس. لكنه أعلن أنه سيتوجه إلى “الشعب الأمريكي بكلمة يوم الثلاثاء المقبل”.

وأكد أوباما أن “معظم زعماء مجموعة العشرين، يجمعون على أن الرئيس السوري بشار الأسد، مسؤول عن استخدام الغاز السام ضد مدنيين”، وأضاف أن “ثمة اختلافاً بين زعماء المجموعة لأكبر الاقتصادات المتقدمة والنامية في العالم، خلال اجتماعهم في سان بطرسبرغ، بشأن ما إذا كان من الملائم استخدام القوة في سوريا، دون استصدار قرار من الأمم المتحدة”.

وأشار إلى أنه “التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال القمة، لكنهما لم يتفقا في شأن الملف السوري، وبقي كل منهما على رأيه”.

وشدد على أن “العمل العسكري المحدود في سوريا سيشكل رادعاً قوياً للنظام السوري، الذي استخدم الكيماوي ضد شعبه ويشكل خطراً على الدول المجاورة له.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

هنا أسماء المقبولين على وظائف ملازم تحقيق بهيئة التحقيق والأدعاء العام

المواطن- خالد الأحمد أعلنت هيئة التحقيق والأدعاء العام،