المديرون وأصحاب المناصب يميلون إلى حلاقة شعر الوجه

المديرون وأصحاب المناصب يميلون إلى حلاقة شعر الوجه

الساعة 5:55 مساءً
- ‎فيغرائب
9395
0
طباعة

أوصت دراسةٌ بريطانية حديثة الرجالَ بالانتباه جيداً للحاهم، وعدم العبث بها كثيراً، ذلك بعد أن أثبتت أنّ شكل اللحية يحدد أسلوبَ حياة الشخص ومهنته.

وأظهرت الدراسة -التي نشرتها صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، وأعدتها شركة ريمينجتون- أنّ الشَّعر في وجه الرجل يعطي صورةً عن حياته المهنية ونظرته للحياة.

واعتمدت الدارسةُ على تحليل شخصية 470 شخصاً ومسارات حياتهم المهنية. وتم تقسيم الشخصيات تبعاً لفئات العمل إلى 6 أنواع: الأشخاص المحبوبون كالفنانين، والمديرون وأصحاب المناصب العليا، والأكاديميون، والرياضيون، والكُتّاب والصحافيون وأخيراً الأشخاص العاديون.

وأظهرت النتائج أن 63% من العاملين في مجال الإعلان يفضلون إطالة الشنب أو اللحية، كما هو الحال عند 80% من الممثلين الذين ظهروا ملتحين في حفلات توزيع الجوائز هذا العام، في حين كانت النسبة 70% بالنسبة للموسيقيين.

وعلى النقيض، أبدى مديرو الشركات وأصحابُ المناصب ميلاً إلى حلاقة شعر الوجه بنسبة وصلت إلى 76%، وكذلك الحال بالنسبة للأكاديميين وأساتذة الجامعة بنسبة 73% لصالح الحفاظ على بشرة وجههم نظيفة من الشعر، ووصلت النسبة إلى 80% عند الكُتّاب والصحافيين.

وأثّر لاعبُ كرة القدم الإنجليزي، ديفيد بيكهام، على محبي الرياضة عندما أطلق لحيته، لتصل النسبة إلى 80% لصالح إطالة شعر الوجه عند الرياضيين.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :