عيّاد والعكيمي والشهري والعطوي والعنزي يستقيلون من “إعلاميي تبوك”

عيّاد والعكيمي والشهري والعطوي والعنزي يستقيلون من “إعلاميي تبوك”

الساعة 7:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4755
1
طباعة

قدم عدد من أعضاء ملتقى “إعلاميّي تبوك” استقالاتهم من الملتقى الإعلامي للمنطقة، وذلك في ردة فعل سريعة لما تعرض له مدراء مكاتب صحف رسمية وإعلاميون في المنطقة من ضغوط ومضايقات من جهة رسمية بالمنطقة أثناء تغطية صحفهم لبعض الأحداث، كان آخرها حادثة هروب نزيلات من دار الشؤون الاجتماعية؛ حيث لم يتخذ الملتقى موقفاً مسانداً للإعلاميين إزاء ذلك.
وأكد الإعلاميون المستقيلون -في تصريحات صحفية- تعرضهم -بشكل مستمر- لمضايقات من جانب الجهة الرسمية، ما يقف عائقاً أمام تأديتهم رسالتهم الإعلامية في المنطقة.

وأبدى الإعلاميون “عبدالقادر عياد، عبدالرحمن العكيمي، ناعم الشهري، أحمد العطوي، نادر العنزي” أسفهم وحزنهم الشديد لما آل إليه المشهد الإعلامي بالمنطقة، وتخاذل الملتقى في مساندة الإعلاميين لتأدية رسالتهم.

وقال الكاتب والإعلامي عبدالرحمن العكيمي، إن أي عمل إعلامي صادق، لا بد من أن تواجهه بعض المصاعب، مبدياً استغرابه الشديد لردود فعل بعض الجهات الرسمية ومحاسبتها للصحفيين دون الرجوع لوزارة الثقافة والإعلام، حيث إنها هي الجهة المسؤولة عن المخالفات الخاصة بلوائح النشر، مضيفاً: “إننا تحملنا من الضغوط والتدخل في آلية العمل الصحفي كثيراً، وذلك حرصاً على المصلحة العامة، لكن الآن تجاوز الأمر إلى ما هو أبعد من ذلك، دون مراعاة لرسالة الإعلامي”.
وأضاف العكيمي: “أقدر وضع الملتقى وأتوقع أن يصدر بياناً يساند موقف إعلاميي تبوك، وأطالب وزارة الثقافة والإعلام وهيئة الصحفيين السعوديين بضرورة الوقوف إلى جانب الإعلاميين في مثل هذه الظروف”.

أما الكاتب والإعلامي عبدالقادر عياد فقال: “من المفترض أن يجد الصحفي الدعم والمساندة لأداء مهمته وفق الضوابط والمعايير التي أقرتها وزارة الثقافة والإعلام والمؤسسات الصحفية، وليس الضغوط والمضايقات التي تحدّ من أدائه لرسالته الإعلامية التي تمثل صوت المجتمع وعين المسؤول، ويؤسفني أن أضطر لتقديم استقالتي من الملتقى الذي لم يتمكن من خدمة الهدف الذي أنشئ من أجله، ﻻ سيما في ما يتعلق بحماية الصحفيين، وتسهيل مهمتهم بما يعزز الحراك الصحفي في المنطقة، ملتمساً في ذات الوقت العذر لهم”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية من النفط يرتفع 193 ألف برميل يومياً في فبراير

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة بالولايات المتحدة