منع اتحاد الكرة للاعبين قانونٌ صلب أم جدارٌ قصير؟

الخميس ١٢ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ٨:٥١ صباحاً
منع اتحاد الكرة للاعبين قانونٌ صلب أم جدارٌ قصير؟

تناولَ الوسطُ الرياضي قضيةَ تعاقد المهاجم العراقي “يونس محمود” بجدل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً وأن الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أدرج اللاعبين العراقيين ضمن المحظورين عن اللعب داخل الملاعب السعودية، بعد أن حاول نادي الهلال -في وقت سابق- ضمه، إلا أنه قوبل بالرفض بداعي المنع الذي تبناه اتحاد كرة القدم آنذاك.

وحالة يونس محمود ليست الأولى من نوعها، فسبق أن قيّد الهلالُ اللاعب الليبي “طارق التايب” في كشوفاته على الرغم من منع اتحاد الكرة اللاعبين الليبيين من المشاركة في البطولات السعودية، والحال كذلك مع اللاعب “الحسن كيتا” الذي صدر منه تصرفٌ مُشين أُبعد بسببه عن الاتحاد، ليعود مجدداً عبر بوابة الشباب.

الوسط الرياضي السعودي لا يزال يتساءل عن آلية المنع والسماح لدى اتحاد كرة القدم، ويضع العديدَ من علامات الاستفهام حيال الحالات التي تحدث، فمعظم الرياضيين يعتبرون ما يجري خرقاً لمبدأ العدالة والمساواة في كرة القدم، وذلك المبدأ ركن رئيس في أي منافسة شريفة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله بن عبدالرحمن

    إذا صار رئيس هيئة الاعضاء بنادي الاهلي خالد بن عبدالله والرئيس الفخري خالد بن سلطان يتم ذلك غصب عن انف الاتحاد السعودي بالموافقه لأن جدار الاتحاد السعودي قصير امام هذه الشخصيات