مدني جازان ينفذ ثلاث تجارب فرضية لنشوب حرائق ووقوع انهيارات

الأربعاء ٤ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ٧:١٣ مساءً
مدني جازان ينفذ ثلاث تجارب فرضية لنشوب حرائق ووقوع انهيارات

نفذت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان صباح أمس تجربتين فرضيتين لنشوب حريق وانهيار جزئي بشركة الاتصالات السعودية بالإضافة إلى فرضية لنشوب حريق في أحد العنابر بسجن جازان.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى بن عبدالله القحطاني أن التجربتين عبارة عن نشوب حريق بموقع مبنى الشركة الرئيسي نتج عنه انهيار جزئي تسبب في إصابة 7 حالات تم إخراجها إلى منطقة الإخلاء ووفاة حالتين وحالتين حرجتين.

وأشار إلى أن الفرضية الثانية عبارة عن نشوب حريق في أحد العنابر بشعبة سجن جازان العام، مشيراً إلى أنه نتج من التجربة وفاة شخص وإصابة ثلاث عشرة حالة وتمت معالجة خمس حالات في الموقع ونقل ثلاث حالات إلى مستشفى جازان العام ونقل حالتين إلى مستشفى الملك فهد.

وأشاد بمشاركة هيئة الهلال الأحمر السعودي والإسعاف الطائر ومديرية الشؤون الصحية والمركز الصحي لقوى الأمن وإدارة المرور وأمانة منطقة جازان وسجون جازان.

وبين الرائد القحطاني أن الهدف من هذه التجربة هو الوقوف على استعداد وجاهزية فرق الدفاع المدني مع الأمن والسلامة والإدارات المساندة والجهات ذات العلاقة في حالة حدوث أي طارئ لا قدر الله، مشيراً إلى نجاح التجربة ولله الحمد.