نيران الغيرة تشتعل بين رونالدو وميسي

الأربعاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ٣:٣٦ مساءً
نيران الغيرة تشتعل بين رونالدو وميسي

كشفت صحيفة (أس) الإسبانية على موقعها الإلكتروني أن الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة يرغب في التفاوض مع ناديه حول تجديد تعاقده لكي يضاهي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أصبح الأعلى راتباً في العالم بعد تجديد تعاقده مع ريال مدريد.

وأضافت الصحيفة أن ميسي بعد معرفته بأن كريستيانو بات يتقاضى راتبا سنويا قدره 17 مليون يورو, يسعى هو الآخر لزيادة راتبه علما بأنه يتقاضى سنوياً 12.5 مليون يورو بالإضافة إلى المكافآت المتعلقة بإنجازاته مع النادي.

وترى (أس) أن ميسي من حقه المطالبة بزيادة راتبه فهو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الفائز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب أربع مرات متتالية ومن المتوقع أن يحصدها للمرة الخامسة في يناير المقبل, رغم أن عقده مع البرسا ينص على زيادة راتبه بشكل تلقائي حيث يتضمن بنداً ينص على تحويل المكافأة التي يحصل عليها في ختام الموسم إلى زيادة ثابتة على راتبه في الموسم الذي يليه.

وقالت مصادر من نادي برشلونة لـ(أس) إنه لم يتم حتى الآن معرفة أي شيء حول عزم ميسي التفاوض بشأن تحسين شروط تعاقده مع العملاق الكتالوني, ولكن مسؤولي النادي أكدوا أنهم يسعون دوماً من أجل أن يشعر الأرجنتيني بالراحة والسعادة داخل أروقته.

وتشير الصحيفة إلى أن عقد ميسي مع برشلونة يعد أفضل من كريستيانو من ناحية الإعلانات نظراً لأن الأرجنتيني يملك 100% من حقوقه الدعائية على المستوى الفردي, بعكس البرتغالي الذي يحصل على 40% من حقوقه الدعائية فقط ويحصل الريال على نسبة مماثلة فيما تذهب الـ20% الأخرى إلى شركة وكيله جورجي مينديز.

يذكر أن ميسي جدد عقده مع برشلونة ست مرات خلال ثمانية مواسم فقط كان آخرها في فبراير الماضي, وتشير التقارير إلى أن اللاعب يحصل على دخل سنوي قدره 35 مليون يورو بين راتبه وحقوقه الدعائية.

يأتي الحديث عن إمكانية تفاوض ميسي على تجديد عقده في الوقت الذي لم ينجح فيه برشلونة في تمديد عقد لاعب وسطه أندريس انييستا, الذي رفض عرضاً مبدئياً من النادي لأنه لم يف بتطلعاته.