الصحة تدرس إحلال مبنى مستشفى عرفات العام بمبنى جديد لاحقاً

الإثنين ١٤ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٣:٤٨ مساءً
الصحة تدرس إحلال مبنى مستشفى عرفات العام بمبنى جديد لاحقاً

أكّد وزيرُ الصحة الدكتور عبدالله الربيعة انخفاضَ أعداد المرضى المنومين والمراجعين في مستشفيات مشعر عرفات مقارنة بالأعوام الماضية.

وقال إن ذلك يرجع -بفضل من الله- إلى سببين: الأول هو تراجع عدد الحجيج بنسبة ٢٠% عن سنوات الحج السابقة، والسبب الثاني هو نجاح التوعية والاشتراطات الصحية والتركيز عليهم في منافذ الدخول، موضحاً -معاليه- أن ذلك ساعد بشكل ملحوظ في انخفاض أعداد المرضى.

وكشف الدكتور الربيعة عن دراسة لإحلال مبنى مستشفى عرفات العام بمبنى جديد في الأعوام المقبلة، لافتاً أن وزارته يهمها أمن وسلامة وصحة الحجاج.

ونقل الوزيرُ لعدد من المرضى -الذين قام بزيارتهم- رسالةَ خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- التي تؤكد الرعايةَ والعناية الطبية وحرصه -حفظه الله- على سلامتهم وتقديم الخدمات الصحية لهم بالمستوى العالي والاستماع إلى ملاحظاتهم وشكاويهم والعمل على تلافيها.

وحثّ د.الربيعة الطواقمَ الطبية والفنية على حسن استقبال المرضى وتقديم الخدمة الطبية بجودة عالية.

وكان الدكتور الربيعة قد قام ظهر اليوم الاثنين 9 / ١٢ / 1434هـ  بجولة تفقدية في كل من مستشفى عرفات العام ومستشفى جبل الرحمة بعرفات؛ وذلك للوقوف على سير العمل في هذه المستشفيات والاطمئنان على ما يقدم من خدمات لضيوف الرحمن، والتأكد من جاهزية هذه المرافق لتوفير الرعاية الصحية لحجاج بيت الله الحرام.