تعليم الشمالية يحدد ضوابط الإيفاد الداخلي للدراسات العليا

الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ١:٤٠ مساءً
تعليم الشمالية يحدد ضوابط الإيفاد الداخلي للدراسات العليا

أوضحت إدارةُ التربية والتعليم في منطقة الحدود الشمالية ضوابط الإيفاد الداخلي للدراسات العليا التي ستبدأ من العام الدراسي 1434-1435هـ ولمدة ثلاث سنوات.

وقال سطام السلطاني -المتحدثُ الرسمي لتعليم الشمالية- لـ”المواطن” أنّ عدد المقاعد المخصصة للمنطقة لدراسة الماجستير تبلغ (57) مقعداً منها (31) للبنين و(26) للبنات, أما الدكتوراه فقد تم تخصيص (47) مقعداً للبنين، ومثلها للبنات.

وأوضح السلطاني أنه يجب على المتقدم أن تكون خدماته لا تقل عن سنتين في الخدمة الحكومية، وألا يزيد عمره عن 45 عاماً، وألا يكون قدر صدر بحقه حكم تأديبي خلال عامين، وألا يكون طرفاً في قضية قائمة، وأن يكون قد حصل على تقدير جيد جداً في آخر سنتين على الأقل في تقويم الأداء الوظيفي.

كما يشترط الحصول على (90) نقطة للماجستير و(100) نقطة للدكتوراه كحد أدنى من مجموع نقاط المفاضلة، واستيفاء جميع الشروط والضوابط الواردة في استمارة الترشيح للدراسة بما في ذلك بدء الدراسة بمستند نظامي.

وسيتم أخذ تعهد خطي على المرشح بالعمل بعد الحصول على المؤهل الجديد في عمله السابق، ويجب أن يحصل المتقدم لدرجة الدكتوراه على ما لا يقل عن (60%) في المقابلة الشخصية والاختبار التحريري في الوزارة.

وسيتم رفع طلبات الترشح عن طريق الموقع الإلكتروني: www.hries.com.