جامعة المجمعة تنهي الاستعدادات المتعلقة بتدريب حملة الدبلومات الصحية

جامعة المجمعة تنهي الاستعدادات المتعلقة بتدريب حملة الدبلومات الصحية

الساعة 5:45 مساءً
- ‎فيالجامعات السعودية
7250
0
طباعة

أنهت جامعةُ المجمعة تجهيزَ كل ما يتعلق بتنفيذ الجانب النظري من البرنامج والمتمثل في التدريب اللغوي، كما تعمل على إنهاء جميع التجهيزات المتعلقة بتنفيذ الجانب التخصصي من البرنامج، استعداداً لاستقبال المتدربين الموجهين إليها من حاملي الدبلومات الصحية والمشمولين بالأمر السامي الكريم رقم أ/ 121 بتاريخ 2/ 7/ 1432هـ.

وأوضح الدكتور محمد بن عثمان الركبان وكيل الجامعة للشؤون التعليمية ورئيس اللجنة الفنية لمتابعة تدريب خريجي المعاهد الصحية، أن البرنامج التدريبي سيتكون للمحالين إلى التدرب في الجامعة من مرحلتين مهمتين هما: المرحلة الأولى: وهي المتعلقة بالجانب اللغوي لبرنامج التدريب ومدتها ما يقارب ستة أشهر.

وأضاف أن برنامج التدريب فيها ينفذ من خلال عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وذلك وفق الضوابط المُقرَّة من اللجنة العليا، والتي تم التأكيد عليها من قبل اللجنة الفنية.

وأشار إلى أن الجامعة تقوم في هذه المرحلة بتدريب كل المحالين إليها من جميع قطاعات الدولة ذات العلاقة بناءً على ما تم الاتفاق عليه مع أمانة عمادات خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

وأوضح أن دور عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر ينحصر فقط في تدريب المحالين من جميع القطاعات في الجانب اللغوي, ولا يتجاوزه إلى الجانب التخصصي.

وقال إن المرحلة الثانية- الجانب التخصصي لبرنامج التدريب- يقتصر على المحالين إلى الجامعة من وزارة التعليم العالي, وفيه يتم تدريب المحالين في تخصصاتهم الصحية.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بـ300 متدرب ومتدربة يومياً.. سواعد التطوع تنهي برنامجها التدريبي في أبها

اختتم رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بحي الموظفين الدكتور