جامعة المجمعة تنهي الاستعدادات المتعلقة بتدريب حملة الدبلومات الصحية

الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٥:٤٥ مساءً
جامعة المجمعة تنهي الاستعدادات المتعلقة بتدريب حملة الدبلومات الصحية

أنهت جامعةُ المجمعة تجهيزَ كل ما يتعلق بتنفيذ الجانب النظري من البرنامج والمتمثل في التدريب اللغوي، كما تعمل على إنهاء جميع التجهيزات المتعلقة بتنفيذ الجانب التخصصي من البرنامج، استعداداً لاستقبال المتدربين الموجهين إليها من حاملي الدبلومات الصحية والمشمولين بالأمر السامي الكريم رقم أ/ 121 بتاريخ 2/ 7/ 1432هـ.

وأوضح الدكتور محمد بن عثمان الركبان وكيل الجامعة للشؤون التعليمية ورئيس اللجنة الفنية لمتابعة تدريب خريجي المعاهد الصحية، أن البرنامج التدريبي سيتكون للمحالين إلى التدرب في الجامعة من مرحلتين مهمتين هما: المرحلة الأولى: وهي المتعلقة بالجانب اللغوي لبرنامج التدريب ومدتها ما يقارب ستة أشهر.

وأضاف أن برنامج التدريب فيها ينفذ من خلال عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وذلك وفق الضوابط المُقرَّة من اللجنة العليا، والتي تم التأكيد عليها من قبل اللجنة الفنية.

وأشار إلى أن الجامعة تقوم في هذه المرحلة بتدريب كل المحالين إليها من جميع قطاعات الدولة ذات العلاقة بناءً على ما تم الاتفاق عليه مع أمانة عمادات خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

وأوضح أن دور عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر ينحصر فقط في تدريب المحالين من جميع القطاعات في الجانب اللغوي, ولا يتجاوزه إلى الجانب التخصصي.

وقال إن المرحلة الثانية- الجانب التخصصي لبرنامج التدريب- يقتصر على المحالين إلى الجامعة من وزارة التعليم العالي, وفيه يتم تدريب المحالين في تخصصاتهم الصحية.