العريفي “يرتوت” تغريدات ترفض قيادة السعوديات للسيارة

الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ١١:٠٥ صباحاً
العريفي “يرتوت” تغريدات ترفض قيادة السعوديات للسيارة

دخل الشيخُ محمد العريفي، على خط الجدل الدائر في المملكة حول قيادة المرأة للسيارة، وذلك عبر إعادة تغريد (رتويت) مجموعة من التغريدات لعدد من الدعاة والمشايخ البارزين تحذّر من الإقدام على تلك الخطوة، وتعتبرها لافتة لـ”مشروع تغريبي”.

وأعاد العريفي -الذي يتابع حسابه على تويتر أكثر من ستة ملايين و200 ألف شخص- تغريد سلسلة من التغريدات، لدعاة ومشايخ، بينها قول فهد العيبان: “سيقولون نريد قيادة بضوابط، ونقول ضوابطكم جربناها كثيراً وآخرها في قضية الكاشيرات وبيع المستلزمات (اختلاط وتحرش)”.

وكذلك تغريدة الداعية “عوض القرني” بلا شك أن موضوع قيادة المرأة للسيارة في السعودية هو لافتة لمشروع تغريبي له أبعاد اجتماعية وثقافية فلا يعالج منفصلاً عنها”.

بينما قال “عبدالله الوطبان”: “بيان من 118 من العلماء وطلبة العلم وغيرهم من الفضلاء.. كلهم حذروا من قيادة المرأة”.

وبرز كذلك إعادة تغريد العريفي لتغريدة الشيخ ناصر العمر، التي قال فيها: “قيادة المرأة ليست مطالبة بحقوق مشروعة، بل مشروع تغريبي يراد تمريره في حزمة من مشاريع الإفساد”.

وتأتي تلك التغريداتُ على ضوء حملة تشنها ناشطات سعوديات للمطالبة بالحصول على حق قيادة السيارة في المملكة التي تعاني النساء فيها من عراقيل قانونية واجتماعية تحول دون تمكنهن من ذلك، ويشهد المجتمع السعودي نقاشاً حادّاً حول القضية منذ أيام.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • زائر

    ليش الخجل ؟ ليش ما غرد هو بنفسه بدل اعاده التغريدة

  • ابو عزيز

    عساكم ع القوه

  • ابو حمد

    اللهم احفظ نساء المسلمين وارزقهم الستر والعفاف واهدهم لطريق الصلاح

  • رأي مهتم

    قبل عشرين سنه عندما بدأ أستقدام السائقين الأجانب قالوا هذا تغريب وفتنه وفساد عظيم والآن تتكرر نفس السالفه مع طرح قيادة المرأة للسيارة !!!

  • ساره المطيري $

    طيب إذا سقناا و الله الريجيل بيلعبون فيناا روحي سوي جيبي ودي و مدري ايش
    الصراحه عني انا شايله فككرة السواقه من راسي نهائياً و بعدين وش راح نستفيد اقنعوني و الله راح ندج و نفسسد و عيال الحرام كثروا بها آلايام يعني امسككي ارضتس و آهجدي ازين لتس O_o

  • غير معروف

    سلمت يداك ياساره ليت كل بنات بلدي مثل تفكيرك فالنساء العفيفات لايجب أن يكون مكانهن خلف مقود السيارة بل بمقعد الراكب الذي بجوار السائق الرجل

  • احمد صالح آل جلباب

    مساءكم خير وعافية للجميع
    شيء جميل ان يتم نشر الرأي المعارض لقيادة المرأة للسيارة
    ولكن ومن باب إتاحة الفرصة للرأي الآخر لماذا لا نرى أو نقرأ رأي الطرف الآخر ( المؤيد ) علما بأن نشر هذا الرأي لا يعني الايمان به وإنما لحرية التعبير
    فليس من المعقول أن المجتمع كله وبكل شرائحه ومثقفيه وطبقاته ومفكريه ضد هذا المشروع
    مع تحفظي الشديد على وصفه بالمشروع التغريبي

  • راي

    ان قيادة النساء فيها مفاسد عده واختلاط بالرجأل فلا اجد ضروره لقيادة النساء