بالصور.. “المواطن” ترصد غرق سفارة إندونيسيا في مياه الصرف

الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٥:٣١ مساءً
بالصور.. “المواطن” ترصد غرق سفارة إندونيسيا في مياه الصرف

علمت “المواطن” من مصادرها الخاصة أن السفارة الإندونيسية في الرياض خصصت لرعاياها من العاملات الهاربات جزءاً من فناء “حوش” مبنى السفارة ليبتن فيه وتغطيهن السماء.

وقالت المصادر إن السفارة قامت بوضع ألواح خشب لتحول بين الخادمات وبين المراجعين، دون توفير إسكان خاص يأويهن، مما تسبب في انتشار روائح مياه صرف صحي في أرجاء السفارة، ما قد يتسبب في انتشار وباء.

وأضافت المصادر أن السفارة لم تجد للخادمات الهاربات مسكناً فلجأت إلى تحويل “ساحات” مبنى السفارة إلى مسكن لحين انتهاء مهلة التصحيح، وهذا ما تسبب في خروج مياه الصرف الصحي أمام المراجعين.

من جانبها زارت “المواطن” مبنى السفارة ظهر اليوم والتقطت عدداً من الصور، لتوثيق ما شاهدته من مياه المجاري الراكدة “الصرف الصحي” المثيرة للروائح العفنة دون أدنى تدخل من السفارة لتنظيف المكان.

كما لاحظت “المواطن” قيام الخادمات بغسل ملابسهن ونشرها في الجزء المخصص لهن من السفارة من خلف الألواح الخشبية الفاصلة بينهن وبين المراجعين.

وقال عدد من المراجعين لـ”المواطن” فور دخول السفارة نحتاج إلى كمامات من آثار الروائح الكريهة التي تصدر من المجرى المكشوف أمام المراجعين، الذي يحتضن بجواره وروداً تبين من بعيد بأنها تنسيق منظم لكن للقريب تجعله يحاول أن يغطي أنفه بأقرب قطعة قماش.

وأضافوا نحن مضطرون إلى دخول المبنى لإنهاء معاملاتنا.

333333 2222222 20131023_142243

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو أحمد

    طيب يأاهل صحيفة المواطن ..هذي سفارتهم ومشاكل تخصهم وتخص مواطنيهم ..يعني خلوكم في مشاكل بلدكم … ومشاكل الصرف في سفارتهم لاتعنيكم ..البلد مليان مشاكل وتقدروا تكونوا إيجابيين في غير مشاكل الصرف الصحي عند الآخرين …!..على فكره السلوك الصحفي عندكم مميز عموما..!

  • ابو أحمد

    أولا لكم الشكر على إظهار التعليق الأول وأتمنى إظهار هذا التعليق..ذكرتم :قامت بتسكين الخادمات الهاربات بحوشها الخاص لحين ترحيلهن.. وين تبون يسكنوهم ..فندق 5 نجوم والا يرموهم في الصحراء..مثل الكداده اللي رموا الخدامات في صحراء النفود قبل أيام..!..العمل الصحفي أمانه ويجب ان يقوم عليه أكفاء ومثقفين ..!

  • سمسم

    وين وين حقوق الانسان ..!!

  • ام ريماس

    يستاهلون جعلهم يغرقون في شر اعمالهم

  • عبالله محمد السعيد

    هذه نتائج سماسرة الخادمات واغلبهم لهم علاقه ببعض موظفي السفاره ولما شاهدوا جدية الحمله وتم طردهن والاستغناء عنهن من قبل المؤجرين لهن من السماسره رموهن عند السفاره.وهربوا.