خالد الفيصل: إعادة 15 ألف حاج دون تصريح والقبض على 63 حملة وهمية

الخميس ١٠ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٦:٢١ مساءً
خالد الفيصل: إعادة 15 ألف حاج دون تصريح والقبض على 63 حملة وهمية

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية إعادة 15 ألف حاج دون تصريح والقبض على 63حملة وهمية كان آخرها حملة وهمية في الدمام عدد المخالفين بها 150 شخصاً تقلهم ثلاث حافلات.
وأضاف سموه أنه تم القبض على 55 شخصاً نقلوا حجاجاً مخالفين فيما بلغ عدد المركبات التي تمت إعادتها 12200مركبة ، فيما بلغ عدد المخالفين 3429 شخصاً.
وقال سمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية إننا نقدر الجهود المبذولة من جميع القطاعات الأمنية والخدمية في مركز البهيتة على جهودهم ونؤكد أن المخالفين سينالون عقابهم وسيتم ردع كل من يحاول تجاوز التعليمات في الحج .
وكان سموه تفقد اليوم الخميس ميقات قرن المنازل بمنطقة السيل الكبير واطلع على سير العمل في الميقات والخدمات المقدمة للحجاج من الجهات الحكومية كافة، بعد ذلك اطلع سموه على القطاعات الأمنية والخدمية المشاركة في مركز فرز البهيتة حيث كان في استقباله قائد قوة أمن الحج اللواء سعد بن عبدالله الخليوي ووكيل محافظ الطائف أحمد السميري وأمين أمانة الطائف المهندس محمد المخرج وقائد منطقة البهيتة العميد عبدالله آل عبيد وعدد كبير من القيادات الأمنية ومسئولي الإدارات الحكومية في محافظة الطائف.
وتفقد مهبط الإسعاف الطائر الذي يطبق هذا العام في مركز البهيتة لنقل الحالات، ثم شاهد الإجراءات التي تنفذها القطاعات الأمنية والخاصة بنظام البصمة، واستمع سموه لشرح عن الخدمات المقدمة في نقطة فرز البهيتة من أمين الطائف المهندس محمد المخرج عن الخطط المستقبلية التي سيتم من خلالها تطوير منطقة البهيتة والاستعدادات التي قدمتها الأمانة، بعد ذلك استمع سموه لشرح من قائد قوة أمن الحج اللواء سعد الخليوي وقائد منطقة البهيتة العميد عبدالله آل عبيد عن الجهود المبذولة في المنطقة والحالات التي تم القبض عليها والمخالفين الذين تمت إعادتهم من نقاط الفرز على مشارف المشاعر المقدسة .
وقد بدأ أمير منطقة مكة المكرمة جولته التفقدية صباح اليوم لمراكز الفرز المؤدية إلى العاصمة المقدسة والمشاعر وزيارة لمنطقة الحديبية ” الشميسي ” على طريق مكة – جدة القديم وتفقد المركز وسير العمل فيه واطلع على التجهيزات الخاصة بنظام البصمة المستخدمة للكشف على المخالفين لنظام الحج .
كما زار سموه ميقات قرن المنازل في السيل الكبير ووقف ميدانيا على الخدمات وأوضاع المسجد والمرافق المرتبطة به بعد ذلك تفقد مركز البهيتة وتوجه إلى موقف حجز المركبات الواقع على طريق مكة – جدة السريع واطلع على الاستعدادات للإدارة العامة للمرور .
واختتم سموه جولته بمركز فرز الجوازات بكوبري الشميسي حيث تفقد المركز والقطاعات العاملة بالمركز ، كما شاهد الإجراءات المتبعة لمنع المخالفين الذين لا يحملون تصاريح الحج .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • كروش

    الله يحفظ ولاه امرنا