إحباط تهريب أكثر من مليون ومائة وخمسين ألفاً من الحبوب المخدرة

الإثنين ٤ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ٢:٠٩ مساءً
إحباط تهريب أكثر من مليون ومائة وخمسين ألفاً من الحبوب المخدرة

 صرّح الناطقُ الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات أنه بناء على ما توفر للجهات المختصة من معلومات عن تهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى المملكة باستخدام أساليب محترفة ووصولها إلى محافظة جدة، فقد تم تكليف فرقة أمنية خاصة من رجال مكافحة المخدرات بمهمة التحري عن المواد المهربة ومتابعتها وضبطها وتحديد المتورطين فيها.

وتمكّنت الفرقةُ من تحديد مكان وصول المواد المهربة، وتم إخضاعه للمتابعة الأمنية ومداهمته عند شروع المتورطين، في عملية التهريب، باستخراج المواد المخدرة من السيارة المستخدمة في تهريبها، حيث اتضح أنها مكونة من أقراص (إمفيتامين) تم إخفاؤها في تجاويف ممتدة في هيكل سيارة من نوع فورد وبلغ عددها (1.060.000) مليوناً وستين ألف قرص إمفيتامين.

وأضاف أنه تم ضبط المواد المخدرة كما تم القبض على المتورطين في تهريبها واستقبالها وعددهم (8) أشخاص بينهم (7) سعوديين ومواطن كويتي الجنسية وذلك بعد محاولة أحدهم مقاومة رجال الأمن باستخدام سلاح رشاش وسكين حيث تمت السيطرة عليه والأسلحة التي بحوزته ونتج عن مقاومته تعرض أحد رجال الأمن لطعنة في اليد، كما تم ضبط (92.000) اثنين وتسعين ألف قرص إمفيتامين ومبلغ (295.000) مائتين وخمسة وتسعين ألف ريال في منزل أحد المقبوض عليهم.

وبذلك يكون إجمالي أقراص الإمفيتامين التي تم ضبطها في هذه العملية (1.152.000) مليوناً ومائة واثنين وخمسين ألف قرص إمفيتامين.

وقد باشرت الجهاتُ المختصة في استكمال الإجراءات النظامية بالتحقيق مع المتورطين في تهريب واستقبال المواد المخدرة وإحالتهم للجهات العدلية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    يعوني