السفير الأثيوبي يرفض الاعتذارَ عن فوضى”منفوحة” ويبرّر: تعرّضوا للظلم!

السفير الأثيوبي يرفض الاعتذارَ عن فوضى”منفوحة” ويبرّر: تعرّضوا للظلم!

الساعة 2:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
49215
24
طباعة

لم يُقدّم السفيرُ الأثيوبي -محمد حسن كبيرا- اعتذاراً للحكومة السعودية وشعبها على أحداث الفوضى الأخيرة بحي منفوحة في مدينة الرياض، ومناطق أخرى من السعودية, زاعماً أنهم تعرّضوا للظلم.

وبيّن السفيرُ الأثيوبي -خلال استضافته في برنامج “لقاء الجمعة” الذي يقدّمه الزميلُ عبدالله المديفر عبر “روتانا خليجية”- أنّ ما قام به بعضُ الجالية الأثيوبية يعدّ طريقةً غير صحيحة وغير نظامية، قبل أن يعود ويبرر: “طالبوا بحقهم جراء الظلم الحاصل لهم، ولكن دون أي احترام لنظام الدولة”.

وزعم “كبيرا” أنّ الأثيوبيين داخل السعودية تم الاعتداءُ عليهم من قِبل الشباب الموجودين بالأحياء، وعلى نسائهم أيضاً بالانتهاكات الجنسية، وتعرض الذكورُ للسرقات.

وفي سؤال موجّه لسفير أثيوبيا عن تجدّد الشغب يوم الأربعاء الماضي من قِبل الجالية الأثيوبية، أبان السفيرُ بقوله: ما قام به بعض الأثيوبيين والخروج من منازلهم؛ هو بسبب تأخر ترحيلهم والبطء بنقلهم إلى الإيواء، وهنالك عدد من الأثيوبيين خرجوا من منازلهم لمدة تجاوزت الثلاثة أيام دون مأوى، وطالب بسرعة ترحيل الجالية إلى بلادهم وعدم التأخير في إنهاء إجراءاتهم.

واعتبر السفيرُ الأثيوبي دخولَ عدد من أبناء جلدته عند طريق جنوب المملكة بأنهم ليسوا من الجالية الأثيوبية، ولا يحملون جواز سفر أو أي معلومات تحدد جنسياتهم، والذين يأتون من أثيوبيا ليس لديهم أي أجندة خارجية.

وأضاف: تم تصحيح وضع أكثر من 38 ألفَ أثيوبي في السعودية، ويوجد أكثر من 500 ألف أثيوبي مقيم بالسعودية، علماً أنّ الأثيوبيين الموجودين هنا يتحدثون لغات عدة، وأنا لم أرَ أي “يهودي فلاشا” أثيوبي بالسعودية.

وعلّق السفيرُ الأثيوبي على الأرقام والجرائم التي فعلتها الجالية الأثيوبية بعدم اعترافه بأنّ جميعهم أثيوبيون!

وأشار كبيرا إلى أن الدولة الأثيوبية سوف تعمل مستقبلاً على تدريب العمالة المنزلية القادمة إلى السعودية, موضحاً أنّ جميع نساء أثيوبيا محبات للأطفال وهنّ “بركة للمنزل” عند دخولهن إليه، وأنّ الشعب الأثيوبي شعب مسالم.

وقال السفيرُ الأثيوبي: إنّ هنالك عائلات سعودية ترغب في توظيف العمالة المنزلية غير النظامية؛ وهو ما يسبب الإشكاليات الدائمة من تأخر رواتبهن، وأن هنالك “دلالين” سعوديون يقومون بتخريب الأمور ويغرون النساء بترك المنازل, مشيراً إلى أنّ الحكومة الأثيوبية تقوم بإدخال جميع الشركات الناقلة للخادمات المنزلية ووضع أنظمة وقوانين جديدة.

وأفاد السفيرُ الأثيوبي أنّ ما يقوم به بعضُ العاملات المنزليات من جرائم للأطفال يرجع سببه إلى أنّ هنالك أطفالاً بعقليات غير سليمة، ولا يجب الحكم على الأثيوبيين جميعاً بأنهم شعب جرائم.

وفي نهاية الحديث اعتبر السفيرُ الأثيوبي أنّ العلاقة السعودية والأثيوبية تعتبر تاريخية وقديمة، ووجود استثمارات بأثيوبيا لتجار سعوديين يدلّ على ذلك.

وأضاف: هناك 361 مستثمراً سعودياً في أثيوبيا لـ 78 مشروعاً على رأس العمل، و47 مشروعاً ستبدأ في الفترة المقبلة.

وقدم السفيرُ الأثيوبي التعازيَ لعائلة ضيف الله البيشي، والذي قُتل من قِبل الجالية الأثيوبية.

——————————————

بالفيديو.. السفير الأثيوبي لم يقدّم الاعتذارَ عن فوضى منفوحة

لم يقدّم السفيرُ الأثيوبي لدى المملكة -محمود حسن كبيرا- الاعتذارَ للسعودية عن فوضى المخالفين في منفوحة.

جاء ذلك خلال برنامج لقاء الجمعة على قناتي “روتانا خليجية، والرسالة” من تقديم الزميل عبدالله المديفر.

منفوحة


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

تحطم طائرة عسكرية في كوبا ومقتل ثمانية على متنها

ذكرت وكالة الأنباء الكوبية أن طائرة عسكرية تحطمت