تخبط سوري.. الزعبي يهاجم الفيصل: “خائب” يقود السعودية للفشل!

تخبط سوري.. الزعبي يهاجم الفيصل: “خائب” يقود السعودية للفشل!

الساعة 9:22 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
37305
13
طباعة

في تخبط سوري جديد وارتباك في أعقاب الموقف السعودي القوي من الأزمة السورية وتأكيده ألا مكان لبشار الأسد في مؤتمر جنيف الثاني, هاجم وزيرُ الإعلام السوري -عمران الزعبي- الأمير سعود الفيصل، واصفاً إياه بـ”الوزير الخائب”، وأنه “يقود السياسة السعودية إلى الفشل”، زاعماً أن السعودية هي “المسؤولة عن خراب الأمة”.

وبعد قليل من الاجتماع الذي عُقد بين الفيصل ونظيره الأمريكي -جون كيري- قال الزعبي: “إن الدبلوماسية السعودية -ممثلة بوزيرها الخائب- ستصاب بخيبة أمل لا مثيل لها”، وأضاف في مزاعمه أن “هذا السلوك الداعم للإرهاب، الذي يمثله سعود الفيصل، فعل شائن بحق العروبة والإسلام والأخلاق، وعلى المستوى الشخصي”.

وزعم الوزير السوري -في تصريحات هاتفية للتلفزيون الرسمي- أن “الفيصل هو الوزير الذي يمكن أن نطلق عليه وزير الخارجية الخائب، الذي لم يعمل في ملف إلا وكانت نتيجته الخيبة، ولذلك فهو -ولربما بسبب قلة خبرته- يقود السياسة السعودية دائماً إلى الفشل، وإلى حائط مسدود!!

2وخلال مؤتمر صحفي مشترك للوزير السعودي ونظيره الأمريكي، جون كيري، قال الفيصل: “اتفقنا على أن مؤتمر (جنيف 2) الغرض من ورائه تنفيذ اتفاقية جنيف الأولى.. ونتفق أيضاً أنه لا مكان لبشار الأسد في ذلك، والاتفاق على أن ممثل الشعب السوري هو التحالف السوري”.

أما الوزير الأمريكي فقد جدّد تأكيده أن الرئيس السوري -بشار الأسد- قد “فقد شرعيته”، وأن الولايات المتحدة ستواصل دعم المعارضة السورية، قائلاً: لن نقف أبداً جانباً في حين يستمر (الأسد) باستخدام سلاحه بشكل عشوائي ضد المعارضة، لقتل الأبرياء من رجال، وأطفال، ونساء”.

وفي إطار هجومه على الوزير السعودي، قال الزعبي إن “الفيصل يتخيل ويتوهم أن المملكة السعودية باستطاعتها أن تقرر مصير الشعب السوري، وأن تملي على سوريا -الدولة والوطن والشعب- ما يمليه عليه الأمريكيون وغيرهم.. ولكن سوريا الدولة والوطن والشعب باقون، والرئيس بشار الأسد سيكون رئيساً لهذه البلاد، في جميع الأوقات التي يحلمون ألا يكون رئيساً فيها”.

وقال الزعبي: “إننا نعد الدبلوماسية السعودية بأنها ستفشل، سواء حصل جنيف أم لم يحصل، ونحن لن نذهب إلى جنيف من أجل تسليم السلطة كما يتمنى الفيصل وبعض معارضي الخارج، لأنه لو كان الأمر كذلك، لسلمناها في دمشق ووفرنا الجهد والتعب وثمن تذاكر الطائرة”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الفيصل يستقبل نائب أمير مكة تمهيدًا لمباشرة مهام عمله

استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة