بنوك تتجه لطرح قروض إسكانية باستقطاع 60% من الراتب

الجمعة ٢٩ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ١:٠٩ مساءً
بنوك تتجه لطرح قروض إسكانية باستقطاع 60% من الراتب

كشفت مصادر مصرفية عليا أن 3 مصارف كبرى ستعلن عن تحول جذري في سوق التمويل المحلي بتقديم امتيازات جديدة للقروض العقارية والإسكانية اعتباراً من 2014م  وفقاً للزميلة “الشرق”.

وأضاف مدير العمليات وبرامج التمويل في أحد المصارف، إن القروض الجديدة ستقدم منتجاتها الجديدة قبل نهاية العام الحالي لمؤسسة النقد لدراستها قبل إقراراها.

ولفت إلى أن القروض التمويلية الإسكانية على وجه الخصوص ستخفض نسب الفوائد بنسب كبيرة مقارنة بوضعها الحالي تقترب من الحد الأعلى للقروض الاستهلاكية الفردية وبنسب استقطاع تزيد عن 60% من إجمالي دخل الفرد الشهري مع تمديد فترات السداد لنحو 10 سنوات مع ضمانات تأمينية.

وأكد أن التركيز على القروض الإسكانية قد يتضمن توجه عدد من البنوك لرفع رأس المال خلال الثلاث سنوات المقبلة لمواجهة الطلب المتوقع مع تخفيض التسهيلات المقدمة للقروض الاستهلاكية الفردية في ظل التوقعات برفع الفائدة على العملات الرئيسة في المستقبل القريب، مما سيرفع الفائدة على الريال للارتباط التاريخي بالدولار الأمريكي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله راجح عبدالله البيشي

    طيب وإذا حنا متقاععدين والرواتب يالله تكفي فسحة للورعان على فكرة مايقبلون من الواحد يرهن نفسة والله لارهن نفسي على شان يعيشون اطفالي بكرامة الين يسدد قرض القعار اللي بيمنحونه لي عشانهم لاكن الظاهر إنها جت سالفة (مت يااااالين يجيك الفرج وسلامتكم يالله المستعان

  • ابووناصرر

    الله يغنينا واياك بحلاله عن حرامه ويكفينا بفضله عمّن سواه

  • ابو ريتاج

    يعني لازم ياخذ المواطن دين عشان يسكن
    يعيش حياته شايل هم دينه
    الله يغيينه بفضله عمن سواه

  • فهد العنزي

    دام عزك ياوطن