الإسكان تطلق نظام شبكة إيجار مطلع العام الميلادي القادم

الأحد ٢٤ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ١١:٥١ صباحاً
الإسكان تطلق نظام شبكة إيجار مطلع العام الميلادي القادم

أعلن وزير الإسكان الدكتور شويش بن عبدالله الضويحي عن إطلاق نظام شبكة إيجار مطلع العام الميلادي القادم وأن الوزارة تعد حالياً وتطرح 80 موقعاً لتطوير أراضي الإسكان بمساحة إجمالية تبلغ (106,534,059) مترًا مربعًا بجميع مناطق المملكة.

جاء ذلك خلال فعاليات “ملتقى الإنشاءات والمشاريع” اليوم في دورته الثانية الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية في الرياض، ممثلة في لجنة المقاولين بالتعاون مع وزارة الإسكان .

وأوضح الوزير في كلمته أمام الملتقى أن الدولة اهتمت بقطاع الإسكان وعملت على دعمه وتجلى ذلك في الدعم السخي لتوفير منتجات سكنية متنوعة للمواطنين مضيفا أن الخطوات الأولى تمثلت في تنظيم قطاع الإسكان وإعداد الإستراتيجية الوطنية للإسكان التي درست بشكل علمي متعمق كافة التحديات التي تواجه ذلك القطاع ووضعت برامج شاملة ومتكاملة لمواجهة تلك التحديات آخذة في الاعتبار جميع التجارب العالمية في هذا المجال ومحللة لأسباب نجاحها أو فشلها مع استخلاص الدروس والأفكار التي تتناسب مع واقع المملكة.

وقال الدكتور شويش الضويحي إن قطاع الإسكان شهد في الفترة الماضية أحداثاً مهمة تنظم أعماله ومجالاته المختلفة من بينها صدور أنظمة التمويل والرهن العقاري وتوقف وزارة الشؤون البلدية عن توزيع المنح البلدية وتسليم مخططاتها وجميع الأراضي الحكومية المعدة للسكن إلى وزارة الإسكان لتخطيطها وتنفيذ البنى التحتية لها وإعطاء المواطنين أراضٍ سكنية مطورة وقروضاً للبناء عليها حسب آلية تحديد الاستحقاق والأولوية.

وأكد أن وزارة الإسكان في صدد إطلاقها والتي سيحدد من خلالها للمستحقين للمنتجات السكنية المدعومة ويحدد أولوياتهم من خلال معايير واضحة وشفافة ومتوازنة تحقق العدالة لجميع الفئات وكذلك مشروع شبكة إيجار مطلع العام الميلادي القادم الذي يهدف إلى تنظيم وتطوير قطاع إيجار المساكن في المملكة بما يضمن حقوق المستأجر والمالك من خلال منصة إلكترونية تشمل مجموعة من الخدمات كتوثيق العقد والسداد الإلكتروني.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • نايف المويعزي

    ياحبهم للتصريحات والترزز بالاعلام لكن شى على ارض الواقع ما شفنا .

  • عبدالرحمن بو كرشه

    ياكثر مايصرحون ويعلنون واليه ورى اليه خلوا بوجهكم شويه دم حسبي الله عليكم شوي ونشحذ اللهم اغنا بفضلك من غير سواك من خلقك

  • حالد

    اهم شئ موضوع اﻻجار راح يحل اﻻشكاليه بين صاحب العقار والمستئجر ويضمن الحقوق

  • نبغى سكن تمليك

    العمر 46 سنة مستأجر

  • مواطن

    اكثر العمائر الجديدة تحولت الى شقق مفروشة. نقترح ان تقوم وزارة الاسكان بشراء العمائر الجديدة وتاجيرها على المواطنين ( فقط ) باجر معقول في المدن الكبيرة مثل الرياض وجدة.

  • roo7mama

    عشم ابليس بالجنه حسبي الله عليكم

  • ابو حمد

    لا أعتقد ان هناك انسان عاقل ممكن يصدقكم بعد كل هذه السنين … غسلنا ايدينا من زمان ولجأنا الى الله ولن نشكي احوالنا لغيره

  • مسامير

    اكثر نسبة سكان مستاجرين في العالم علشان كذا تصوروا قبل ما يحل الايجار والله وضع المكتب عند الباب انذار رقم واحد استاسدوا علينا اصحاب العقار صح حقهم بس احنا وين حقنا في السكن الملك ماقصر سلمهم ربع ترليووون لكن اللهم استجب دعاؤنا