الدّفاع المدنيّ: جاهزون لاستقبال الحالة المطريّة المحتملة

الخميس ٢٦ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ٣:٢١ مساءً
الدّفاع المدنيّ: جاهزون لاستقبال الحالة المطريّة المحتملة

أكّدت المديرية العامة للدفاع المدني -في بيان لها- أنها تأخذ -بعين الاعتبار- كل التوقعات والتحذيرات التي تصدر من المواقع العالمية والمحلية، المعنية بمتابعة المتغيرات المناخية، والتي تشير إلى احتمال هطول أمطار -من متوسطة إلى غزيرة- على بعض مناطق المملكة خلال الأيام القادمة.

وأوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني -العقيد عبدالله بن ثابت العرابي الحارثي- أن التوقعات المناخية المحتملة -وفقاً للمراصد العالمية- تشير إلى أن المناطق التي ستشملها الحالة المطرية المتوقعة خلال أيام السبت والأحد والإثنين القادمة، هي السواحل الغربية (الوجه- ضباء- أملج- ينبع- رابغ- جدة)، والمناطق الساحلية لمنطقتي مكة والمدينة المنورة هي الأكثر تأثراً بالحالة المطرية.

وأبان العقيد الحارثي، أن المديرية العامة للدفاع المدني، على تواصل دائم ومستمر مع الرئاسة العامة لمصلحة الأرصاد وحماية البيئة، لمعرفة التغيرات المناخية والمستجدات خلال الأيام القادمة.

وأهاب العقيد الحارثي بالمواطنين والمقيمين، أخذ الحيطة والحذر، وعدم التواجد في مواقع جريان السيول والأودية، أو عند الخروج للنزهات البرية في المناطق المعرضة لسقوط أمطار غزيرة، والالتزام بالتدابير الوقائية التي يبثها الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، ومواقع التواصل الاجتماعي، حفاظاً على السلامة العامة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • يعني

    نكنسل مكه في ذي الاجازه