مقتل وإصابة 144 مصريّاً في انفجار مديرية أمن الدقهلية

مقتل وإصابة 144 مصريّاً في انفجار مديرية أمن الدقهلية

الساعة 9:55 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار
11635
2
طباعة

أعلنت السلطات المصرية مقتل 14 شخصاً -على الأقل- وجرح أكثر من 130، بينهم عدد من كبار الضباط، جراء الانفجار الذي استهدف مديرية أمن الدقهلية، الذي وصفته وزارة الداخلية بأنه “إرهابي” بينما وصف رئيس مجلس الوزراء، حازم الببلاوي، جماعة الإخوان المسلمين بأنها “إرهابية” دون أن يتهمها بشكل مباشر بتنفيذ الهجوم.

وقال بيان لوزارة الداخلية: “إن الانفجار الذي وقع حوالي الواحدة من فجر الثلاثاء أدى إلى مقتل عدد من رجال الشرطة والمواطنين الذين تصادف وجودهم بمنطقة الانفجار وإصابة آخرين، كما أسفر عن انهيار واجهة المبنى الجانبي للمديرية وانهيار جزئي في عدد من المباني القريبة، من بينها مجلس مدينة المنصورة، والمسرح القومي”.

وأدى الانفجار -حسبما ذكر موقع التلفزيون المصري- إلى إصابة اللواء سامي الميهي، مدير أمن الدقهلية، والعميد سعيد عمارة، مدير المباحث الجنائية.

وقال عمر الشواتفي، محافظ الدقهلية، إن الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة، بينما نعت الرئاسة المصرية ضحايا الهجوم، مؤكدة أن “العمليات الإرهابية تزيد الدولة تصميماً على اجتثاث الإرهاب.. وإصراراً على تنفيذ خارطة مستقبل الشعب المصري وإرادته”.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء -حازم الببلاوي- أن الإخوان المسلمين “جماعة إرهابية بعد أن أظهرت وجهها القبيح كجماعة إرهابية تسفك الدماء وتعبث بأمن مصر” دون أن يتهمها مباشرة بتنفيذ الهجوم، بينما أدانت الجماعة عبر حسابها بموقع “تويتر” العملية مقدمة تعازيها لأسر الضحايا.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. الأهلي يسقط أمام بونيودكور في دوري أبطال آسيا

المواطن ـ محمد سلام تعرض النادي الأهلي للخسارة