الكهرباء تعطّل افتتاح سوق الخضار الجديد بأبها

الكهرباء تعطّل افتتاح سوق الخضار الجديد بأبها

الساعة 2:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4755
0
طباعة

أكّد أمين منطقة عسير -المهندس إبراهيم الخليل- أن أمانة عسير بصدد افتتاح السوق الجديدة للخضراوات والفواكه قريباً، غير أن الموقع لا يزال في انتظار إيصال التيار الكهربائي له.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها لموقع السوق الجديد على طريق بني مالك، حيث استمع الخليل لشرح مفصل من الدكتور علي عسيري -مدير الحدائق والتجميل- ومن الدكتور تركي النقيدان، المشرف على مشروع المختبر بالسوق.

ويقع الموقع على مساحة تقدر بـ(60) ألف متر مربع، ويحوي قرابة (146) محلاً للبيع، تم توزيعها؛ (98) محلاً للخضار والفواكه، و(28) للتمور والعسل، و(20) محلاً للّحوم والأسماك، بالإضافة إلى أن الموقع يتضمن مسجداً و”سوبر ماركت”، و(6) وحدات تبريد “ثلاجات”، ومطعماً ومظلات رئيسة على مساحة (6000) متر مربع.

وأشار الخليل إلى أن العمل جار في المختبر الرئيسي للتغذية، وهو تحت الإنشاء، ويعتبر المشروع في مراحله النهائية، تمهيداً لتشغيله.

مؤكداً أن المختبر الذي تقيمه الأمانة سيكون له أثر في منع استخدام المبيدات المخالفة في الخضراوات التي تعرض في السوق، وسيقوم عليه خبراء في هذا المجال، وتولي أمانة عسير مثل هذه المنتجات الزراعية والحيوانية اهتماماً كبيراً.

من جهته، أوضح مدير عام الاستثمار بالأمانة -المهندس عبدالعزيز القحطاني- أن أمين عسير، وجه بتشكيل لجنة من الإمارة وفرع وزارة التجارة بالمنطقة والأمانة، وذلك للوقوف على إجراءات القرعة للمستثمرين السابقين والجدد لهذا السوق، وذلك لتحديد محلاتهم.
08


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

افتتاح نقاط تفتيش ذكيّة في عسير

افتتح قائد قوات أمن المنشآت اللواء، سعد بن