السعودية تصفع واشنطن مجدداً برفض لقاء وفد الكونجرس

السعودية تصفع واشنطن مجدداً برفض لقاء وفد الكونجرس

الساعة 8:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المواطن الدولي
17665
3
طباعة

جددت المملكة موقفها الرافض لبعض التوجهات الأمريكية، خاصة في ما يتعلق بحل الأزمة السورية، وجاء رفض دبلوماسيين وعسكريين سعوديين لقاء وفد أمريكي رفيع المستوى، بمثابة الصدمة للأمريكيين.
وكان وفد من أعضاء الكونجرس الأمريكي في زيارة لدول الشرق الأوسط الأسبوع الماضي، ورفض السعوديون لقاءهم.
وحسب تقرير نشره موقع “واشنطن إكسامينر”، فقد شعر المسؤولون الأمريكيون بإهانة بالغة من هذا الموقف من قبل المسؤولين السعوديين، ما يشير إلى زيادة حالة التوتر بين البلدين.
ونقل التقرير تصريحات لأحد المسؤولين الأمريكيين -رفض الكشف عن هويته- وكان متواجداً في الوفد الأمريكي، والتي قال فيها: “الجميع في الرحلة شعر بالإهانة.
مضيفاً: “…، فلقد كان الوفد يضم مسؤولين رفيعي المستوى من ثلاث لجان في مجلس النواب، وهي: المخابرات، والأمن الداخلي، والقوات المسلحة.
وأضاف المسؤول الأمريكي: الوفد طلب لقاء مع ممثلي وزارة الشؤون الخارجية في المملكة العربية السعودية، ووزارة الدفاع، لكن الطلب قوبل بالرفض من قبل السعوديين، وهو رفض غير معتاد في مثل هذه الزيارات، ولم يسمح لهم بالتحدث لنظرائهم في المملكة على الإطلاق.
واستكمل التقرير مؤكداً أن الغضب السعودي من أمريكا جاء نتيجة ما أسماه “السلوك الضعيف” لأوباما في الأزمة السورية، وسعيه لعقد صفقة نووية مع إيران.
ووفقاً للمسؤول الأمريكي، فإن الصفقة النووية الإيرانية، هي أكثر ما يقلق السعوديين، حيث يعتقد السعوديون أن أوباما “قصير النظر” في سعيه لعقد هذه الصفقة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

وفد سعودي في أوكرانيا لمتابعة سير العمل بتصنيع الطائرة انتونوف

قام وفد مشترك من الهيئة العامة للطيران المدني