خريجات الدبلومات الصحية: انتظارنا للوظيفة طال لـ 3 سنوات

خريجات الدبلومات الصحية: انتظارنا للوظيفة طال لـ 3 سنوات

الساعة 9:14 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
18155
19
طباعة

ناشدت خريجات الدبلومات الصحية خادم الحرمين بالنظر إلى وضعهن وإنصافهن من الظلم الواقع عليهن.

وقالت إحدى الخريجات لـ”المواطن”: “نحن بناتك خريجات الدبلومات الصحية أصبحنا ضحية انتظار ما بين وزارتي الخدمة المدنية ووزارة الصحة لـ3 سنين طالت واشتد الكرب فيها نتطرق للظلم المعني لخريجات تخصص الصيدلة”.

وتساءلت الخريجة: “إلى متى الصمت في استغلال مهنة التمريض؟! مشيرة إلى أن فنيات الصيدلة يقمن بدورهن في صرف أدوية لدى بعض المستشفيات والمراكز الصحية والوحدات لنقص الطاقم بالصيدلية حقيقة لا يمكن إنكارها”.

وأضافت: “نحن الخريجات متكدسات في البيوت ونلجأ إلى التشغيل الذاتي والخاص فنجد عقبة الخبرة في التشغيل، ومن شروطهم ألا تقل عن سنتين، إضافة لعقبة عدم ملائمة المبنى لتوظيفنا حيث تكون الصيدليات في أكثر المنشآت خارج المبنى، ويطلبون رجالاً”.

وتابعت الخريجة قائلة: “تم تهميشنا تخصص السجلات الطبية وتغيير المسمى إلى نظم معلومات صحية من قِبل الخدمة المدنية” موضحة أن زميلاتها في قسم القبالة تم توقيف توظيفهن منذ خمس سنوات، علماً أنهن يحملن مؤهلات من كليات صحية حكومية، وبسبب النقص الحاصل لهذا القسم في المستشفيات تمت الاستعانة بقسم بالتمريض”.

وختمت الخريجة حديثها قائلة: “طرقنا كل السبل لإيجاد سبيل للقمة العيش بالحصول على وظيفة صحية ببلدنا ولم نجد منهم غير التخدير والإهمال؛ لذلك نطالب بالتوظيف المباشر وفي الحال، ونريد الإنصاف والالتفات لمعاناة بنات الوطن من الجور والظلم.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

مستشفى الحرس الوطني يكشف الحالة الصحية للشيخ أبو بكر الجزائري

نفى مستشفى الحرس الوطني في المدينة المنورة⁩، مساء