التجارة توافق على ترخيص تأسيس شركة “أسمنت الباحة”

الخميس ٦ فبراير ٢٠١٤ الساعة ١٢:٠٨ مساءً
التجارة توافق على ترخيص تأسيس شركة “أسمنت الباحة”

أصدر وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة -اليوم- قراراً بالموافقة على الترخيص بتأسيس شركة أسمنت الباحة شركـة مساهمة مقفلـة تحت التأسيس برأس مال 400 مليون ريـال مقسم إلى 40 مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 ريـالات اكتتــب المؤسسـون ب 20 مليون سهم بقيمة 200 مليون ريال ودفعوا 25% من قيمتها التي تبلغ 50 مليون ريال، على أن يتم طرح 50% من أسهم الشركة للاكتتاب العام بعد التأسيس وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في إنتاج‏ أسمنت بورتلاندي عادي ومقاوم للكبريتات وتجارة الجملة والتجزئة في منتجات الشركة ومواد البناء بما في ذلك استيرادها وتصديرها للخارج.

وستكون مدة الشركة 99 سنة ميلادية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية، فيما لا يجوز طرح أسهم الشركة طرحاً عاماً إلا وفق نظام السوق المالية.

وسيتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 7 أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات واستثناء من ذلك عين المؤسسون أول مجلس إدارة للشركة لمدة 5 سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تأسيس الشركة.

وتأتي موافقة وزارة التجارة والصناعة على تأسيس الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية.