السعوديون يستثمرون بأكثر من 3 مليون درهم للفرد في دبي

الخميس ٢٧ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٨:٥٨ صباحاً
السعوديون يستثمرون بأكثر من 3 مليون درهم للفرد في دبي

حققت دولة قطر أعلى معدل قيمة استثمارات للفرد الواحد في القطاع العقاري في دبي خلال عام 2013 والتي بلغت 6.71 ملايين درهم إماراتي، تبعتها سلطنة عمان بـ5.77 ملايين درهم للفرد، ومن ثم الإمارات حيث بلغت قيمة استثمار الفرد الإماراتي الواحد في القطاع العقاري في الإمارة 4.56 ملايين درهم، وجاءت بعدها السعودية بـ3.71 ملايين درهم، وألمانيا بـ2.37 مليون درهم، والهند بـ2.22 مليون درهم، وبريطانيا بـ2.11 مليون درهم.
ووفقاً للإحصائيات التي أصدرتها دائرة الأراضي والأملاك في دبي فإن قيمة التعاملات في القطاع العقاري في دبي خلال عام 2013 تخطت حاجز الـ144 مليار درهم.
وقال منظمو النسخة العاشرة من معرض «العقارات الدولي» الذي يتزامن انعقاده مع النسخة الرابعة من ملتقى «الاستثمار السنوي» في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض إن أعلى أربع قيم استثمار فردية في القطاع العقاري في دبي أتت من مستثمرين خليجيين في عام 2013 الأمر الذي يؤكد أن المستثمرين الخليجيين هم محركو النشاط العقاري في الإمارة.
وأشارت الإحصائيات إلى بعض قيم الاستثمارات للفرد الواحد من دول عديدة، مثل فرنسا التي بلغت فيها النسبة 2.054 مليون درهم، وروسيا بـ2.051 مليون درهم، وكندا بـ1.98 مليون درهم، والولايات المتحدة بـ1.83 مليون درهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد،

    مدينة جميلة وراقية والاستثمار فيها مضمون الربح بنسب عالية .. والقانون يحمي الكل في العمليات التجارية .. مو عندنا لو تشتري عقار ثم تجي حفريات تقفل على عقارك تتعرض للخسائر وماتقدر تفتح فمك