جامعة الملك خالد لطلابها: أنتم جاهلون في ترتيب جداولكم

جامعة الملك خالد لطلابها: أنتم جاهلون في ترتيب جداولكم

الساعة 8:36 صباحًا
- ‎فيالجامعات السعودية
41625
28
طباعة

طالب طلاب جامعة الملك خالد إدارة الجامعة الاستجابة لمطالبهم ومساواتهم بالطلاب في الجامعات الأخرى، مبدين استياءهم من بعض قرارت الجامعة في عملية تسجيل الجداول وسط مطالب بالنظر في مشكلاتهم وحلها.

وبيّن الطلاب أن مشكلاتهم تتمثل في أن عمادة القبول ابتكرت نظام إضافة وتعديل المواد آليًّا في ظاهره وعشوائيًّا في تطبيقه، بخلاف المعمول به في جامعات أخرى.

وأوضحوا أن نظام عمادة القبول العشوائي هو نزول جدول سيئ آلياً في البداية، ثم يفتح التعديل من الموقع أول أسبوع، مشيرين إلى أن المشكلة أنه أثناء التعديل الإلكتروني تكون الشُّعب ممتلئة بطلاب لا يريدونها لأنها وزعت عليهم عشوائياً، مؤكدين أن فترة التعديل الإلكتروني تنتهي دون التعديل, فيتم إضافة فترة تعديل يدوي بثاني أسبوع، ليقوم كل طالب بمراجعة لكليته، حيث يلاحظ وجود زحمة شديدة عند مسجلي الكليات خلال هذه الفترة, مشيرين إلى أنه يتم تنفيذ الطلب بالتعديل للبعض بعد أسبوع.

وأشار الطلاب إلى أنه يتم تضييع أول أسبوعين في ملاحقة تعديل الجدول بسبب النظام غير المعمول به في الجامعات السعودية، مبيّنين أن عمادة القبول لا تعلن عن أسماء الأساتذة أثناء فترة تعديل الجداول إلكترونياً لأسباب لا تفسر إلا بحماية الأساتذة، مشيرين إلى أن الطالب لا يعرف من هو أستاذ الشُّعبة التي سيضيفها.

وأبدوا استنكارهم من رد العمادة عليهم عند عرض مطالبهم بأن الطالب جاهل وأن الأغلبية سيفشل في ترتيب جدوله بنفسه إذا كان النظام مثل الجامعات الأخرى.

وأضافوا: هذا طبعاً تبرير غير منطقي لأن الطالب حالياً يتعامل مع نظام تعديل معقد تسبب في إغلاق الشعب وحصول ازدواجية في التسجيل الآلي واليدوي.

وطالبوا بإعادة النظر وطرح المقررات ثم التسجيل آليًّا للطالب ليختار الشُّعبة المناسبة والأستاذ المناسب وفق خطته الدراسية.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. يوفنتوس يتعادل أمام أتلانتا في الدوري الإيطالي

المواطن ـ وكالات فشل يوفنتوس في الخروج بالنقاط