صحة عسير تعلق على خبر “المواطن”: عبدالعزيز يحتاج إلى خدمة تمريضية فقط

الجمعة ٢٨ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٩:٣٢ مساءً
صحة عسير تعلق على خبر “المواطن”: عبدالعزيز يحتاج إلى خدمة تمريضية فقط

الناطق الإعلامي بصحة عسير -سعيد بن عبدالله النقيرأكد الناطق الإعلامي بصحة عسير -سعيد بن عبدالله النقير- أن مستشفى عسير استقبلت المريض عبدالعزيز بن حسن بن عايض الشهري، محوَّلاً من مستشفى المجاردة، بتاريخ الـ(28) من صفر 1435، بعد إصابته في حادث مروري.
وقال النقير -تعليقاً على ما نشرته “المواطن” عن استمرار حالة الغيبوبة التي يعاني منها الشاب المذكور- إن عبدالعزيز كان في غيبوبة عميقة ولديه سحجات متعددة في المخ وقاع الدماغ ، وبعد استقباله بمستشفى عسير، تم تقييم حالته وإبلاغ ذويه بوضعه، وأن حالته الصحية صعبة، ومن ثم تنويمه في العناية المركزة، ووضعه على جهاز التنفس الصناعي.
وأشار النقير إلى أن المريض بقي في العناية المركزة حتى الـ(10) من ربيع الثاني 1435؛ حيث تم نقله إلى العناية المتوسطة “Imcu”.
وأضاف النقير أنه وفقاً لرأي الأطباء، فالمريض لا يحتاج إلى تدخل جراحي، وأن تشخيص حالته كان متوقعاً حسب إصابة الدماغ الأولوية.
وقال النقير: بناءً على رأي الأطباء، تم إيقاف التخدير والتنفس الصناعي، منذ أن كان في العناية، موضحاً أن المريض يحتاج إلى رعاية تمريضية فقط ، ولذلك تم نقله إلى مستشفى المجاردة، الذي تم تحويله منه.
وأوضح النقير أن مستشفى عسير يعيد المرضى الذين تنتهي فترة علاجهم بالمستشفى، بعد أن يكونوا غير محتاجين إلى خدمات علاجية، وذلك لإتاحة الفرصة لمرضى آخرين يحتاجون إلى تدخل علاجي أو جراحي.
وأكد النقير أن مستشفى عسير، يواجه ضغطاً كبيراً، ويتم التحويل له من (27) مستشفى حكومي بالمنطقة، إلى جانب مستشفيات القطاع الخاص، كما يتم التحويل له من المناطق المجاورة من جازان والباحة ونجران وبيشة.

AHYU

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • شفاف

    اشكر صحيفة المواطن التي قُلت وأقول انها من المواطن وللمواطن ولاتُخفى جهودها ابداً من لايشكر الناس لا يشكره الله..

    اما بالنسبه لتعليقي على الاستاذ الفاضل سعيد النقير فأقول له:

    يا استاذ سعيد انت بالقرن الواحد والعشرون ونحن ابناء اليوم يجب ان تتكلم بما يعقل فنحن لم نعد مطبات تنزلق علينا تلك التبريرات المتوقعه .. فحالة الأخ عبد العزيز شافاه الله لايجب ان تكون في مستشفى مثل مستشفى المجارده الذي يفتقر الى ادنى الخدمات وكلنا نعرف هذا الشيء..
    مريض يحال لكم في غيبوبه ويعود للمجارده في غيبوبته ودون اذن ذويه ويوضع بغرفه الله يعلم بحالها ولا يوجد بها اي عنايه ولا تكييف ولانظافه واهله هم اللي يشتروا كل شي على حسابهم وانت كيف تعيده لمستشفى المجارده وانت تعلم ان مستشفى المجارده لا توجد به ابسط الخدمات ياعالم حدثونا بما يعقل!!!!!!!!

    دمتم بخيرر،،،

  • غير معروف

    طبيعي انك تبررر يابطل

  • طلال الشهري

    يا استاذ سعيد انت تدافع ومن خقك عملك لكن اتق الله

  • ﻓﺮﺝ ﺍﺣﻤﺪ بشهر

    ﺍﻟﻠﻪ يشفيق

  • حسن عايض الشهري

    ابني الأن في غرفه في مستشفى المجارده اليس فيها تكييف من ساعه 12مساء الغد وأوريدتحويل ابني الى مستشفى التخصصي بالرياض والله الموفق

  • حسن الشهري

    اللهم اشفي جميع مرضا المسلمين