تقرير عدلي يكشف جرائم المرأة السعودية.. ضرب وسب وخطف

الأحد ١٦ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٧:٤٤ صباحاً
تقرير عدلي يكشف جرائم المرأة السعودية.. ضرب وسب وخطف

أظهر تقرير عدلي أن القضايا النسائية التي عرضت أمام المحاكم السعودية العام الماضي شملت جرائم غريبة، وأخرى عنيفة، على رغم الطبيعة الناعمة للمرأة، لافتاً إلى أن هناك نساء متهمات بالخطف، والتهديد، والمطاردة، والتسبب في حوادث مرورية، إضافة إلى الاعتداء على رجال أمن.
ونقلت صحيفة “الحياة” في عددها الصادر اليوم عن التقرير العدلي أن العدد الإجمالي للقضايا التي نظرتها المحاكم ضد النساء في 2013 بلغ 3582 قضية.
وبحسب التقرير الصادر عن وزارة العدل فإن 30 قضية اعتداء على رجال سُجلت ضد نساء، فيما بلغ عدد قضايا تهديد الغير ٣٦ قضية.
وحصدت قضايا الخلوة غير الشرعية العدد الأكبر للنساء (٥٩٣ قضية)، فيما تنوعت بقية القضايا الجنائية المسجلة ضد النساء في مختلف المناطق لتشمل ٤٥٦ قضية إيذاء أو ضرب الغير، و٣٣٣ قضية فاحشة، و٣١٥ ممارسة دعارة، و٢٨٢ قضية سب أو شتم، و٢٤٧ سرقة، و١٧٧ قضية مخدرات، و١٦٦ قضية مسكرات، و٩٩ قضية سحر وشعوذة، و٤٨ قضية إيذاء أو عقوق والدين، و٤٤ دعوى تغييب فتاة، و٤٢ قضية قتل، و٣٩ قضية اجتماع لغرض فاسد، و٣٠ قضية إيذاء الزوج لزوجته أو إيذاء الزوجة لزوجها، و٢٧ دخول منزل أو استراحة من دون إذن، و٢٥ دعوى كيدية، و٢٥ قضية نشل.
كما شملت 16 قضية غسل أموال، ونصب واحتيال (14)، وخيانة أمانة (12)، واتجار بالبشر (9)، وإساءة سمعة (7)، وعنف (7)، وانتحال شخصية الغير (6)، وتخبيب الزوجة على زوجها (5)، وتستر (6)، وجرائم إلكترونية (6)، وتحرش (4).​

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو خالد

    اللله يكفينا شرهن . ان كيدهن عظيم