دعوة سعودية باكستانية لانسحاب المقاتلين الأجانب من سوريا حقناً للدماء

الإثنين ١٧ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٩:٣٨ مساءً
دعوة سعودية باكستانية لانسحاب المقاتلين الأجانب من سوريا حقناً للدماء

أكد الجانبان السعودي والباكستاني في بيان مشترك صدر في ختام زيارة الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على ضرورة إيجاد حل سريع للصراع القائم في سوريا وفقاً لقرارات جنيف1، من أجل استعادة السلام والأمن في سوريا وحقن دماء الشعب السوري الشقيق.

كما دعا الجانبان لأهمية الانسحاب الفوري لجميع القوات والعناصر المسلحة الأجنبية من الأراضي السورية، ورفع الحصار عن المدن والقرى السورية ووقف القصف الجوي والمدفعي، وإقامة ممرات ومناطق آمنة لإيصال المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية إلى المواطنين السوريين المحاصرين تحت إشراف دولي، وتشكيل هيئة حكم انتقالي تتمتع بسلطات تنفيذية كاملة وتمكينها من تولي شؤون البلاد.

وشدد الجانبان على التزامهما بمحاربة التطرف والإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره ومواصلة التعاون في مجال تبادل المعلومات الأمنية. كما أكدا على أهمية التعاون الأمني لمكافحة جرائم تجارة المخدرات وغسيل الأموال.

ونوها بأهمية استكمال الإجراءات اللازمة لتوقيع اتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات بما في ذلك الشؤون الإسلامية والأوقاف، والعمل، والقوى العاملة، والرياضة، واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار.