الجوعان يسجل أسرع زمن في ثالث أيام رالي حائل

الأربعاء ٢٦ مارس ٢٠١٤ الساعة ٨:٢٣ مساءً
الجوعان يسجل أسرع زمن في ثالث أيام رالي حائل

زادت الإثارة  بتواصل الفصول الدرامية في سباق رالي حائل الدولي على ضوء النتائج الأولية التي صعدت صباح اليوم الأربعاء بسائق سيارة الـ “تويوتا لاند كروزر” السعودي خلف جوعان الشمّري إلى الصدارة بعد تسجيله أسرع زمن بعبوره صحراء النفود وذلك وفقاً لنتائج المرحلة مستفيداً من المشاكل الفنية التي واجهت السائق الإماراتي خالد الجافلة صاحب الطليعة في اليوم الثاني لوجود مشاكل تقنية في سيارته.

ووصل خلف إلى خطّ النهاية مع أسرع تاسع توقيت إلّا أنّ ذلك كان كفيلاً بوضعه في الترتيب الإجمالي للرالي أمام عويد منسي وحمد ناصر.

واشتمل اليوم الثالث من الرالي على مرحلة بلغت مسافتها 256.55 كيلومترًا، بينما بلغ طول مسار اليوم الإجمالي بما في ذلك نقاط الوصل 485.45 كيلومترًا بالنسبة للسيارات و104.45 كيلومترًا بالنسبة للدّراجات الناريّة التي بدأت مُنافساتها بعد انطلاق السيارات بساعة.

وكان راجح الشمّري الأسرع في الفترة الأولى إذ وصل لنقطة مراقبة الوقت الثانيّة بفارق دقيقة و05 ثوانٍ عن مطير الشمّري, وعوقِب متصدر المرحلة الثانية خالد الجافلة بخصم 33 دقيقة من الزمن الإجمالي، إلا أنه حافظ على صدارته للرالي بـ17 دقيقة و42 ثانيّة مع بداية اليوم الثالث.

لكن الجافلة عاد ليخسر 14 دقيقة بمُجرّد وصوله لنُقطة مراقبة الوقت الأولى لتوقفه حوالي ساعة من الزمن داخل المرحلة من أجل إصلاح بعض المشاكل التقنيّة التي لحقت بسيارته الـ”شفروليه باغي” ممّا أفقده الصدارة, وواصل راجح الشمّري تصدّره للرالي أمام علي الكتبي ومطير الشمّري مع وصولهما للنُقطة الثالثة، إلا أن العقوبات الزمنيّة المفروضة على السائقين أعادت ترتيب مراكز السائقين العشرة الأوائل فصعد عويد الشمري للمركز الثاني خلف الجافلة, واستفاد خلف جوعان من الأوضاع ليتقدّم للمركز الثالث أمام كل من أحمد الشهيل ومطير الشمّري.

وفي فئة الدراجات الناريّة فقد كان مشعل الخالدي صاحب التوقيت الأسرع بإنهائه المرحلة ما قبل الأخيرة بفارق دقيقتين و18 ثانيّة، ليفاجأ بأن صاحب المركز الخامس أحمد الناصر كان الأسرع خلال نُقطة التوقيت الأولى لقياس الأزمنة.

وتمكن أحمد الناصر الفوز بالمرحلة الثالثة ليوم الأربعاء إلّا أنّ الدراج الخالدي وسّع الفارق مع مُنافسيه قبل يوم واحد من ختام مُنافسات الرالي. يذكر أن السائقين على موعد مساء اليوم مع ختام الرالي بالمرحلة الأخيرة البالغ طولها 146 كيلومتراً، حيث من المُقرّر أن تصل السيارات والدّراجات الناريّة إلى النُقطة النهائيّة في مركز المغواة.

وجاءت النتائج المبدئية للمرحلة الثالثة من رالي حائل كالتالي:

1.خلف جوعان الشمّري (السعودية)/ جوعان الشمّري (السعودية)/ تويوتا/ 12,56,14 س.

2.عويد منسي (السعودية)/ حمد ناصر (السعودية)/ تويوتا /12,58,08 س.

3.مطير الشمري (السعودية)/ كامل الشمري (السعودية)/ تويوتا/ 13,21,36 س.

4.أحمد الشهيل (السعودية)/ عبدالعزيز أشفور (السعودية)/ نيسان/ 13,31,35 س.

5.سلمان الشمري (السعودية)/ رشيد الطوياوي (السعودية)/ تويوتا / 13,47,55 س.

6.إبراهيم المهّنا (السعودية)/ علي عبيد (السعودية)/ نيسان/ 13,50,28 س.

7.علي الكتبي (الإمارات)/ رشيد الشامسي (الإمارات)/ نيسان باترول/13,52,44  س.

8. نايف القتيبي (السعودية)/ فهد السفياني (السعودية)/ نيسان/ 14,26,36 س.

9.متعب سعود (السعودية)/ عيسي مسعود (السعودية)/ تويوتا/ 14,47,07 س.

10.أحمد الصبّان (السعودية)/ عادل الحسين (قطر)/ فورد رابتور/ 14,48,01 س.

5 4 3 2 1