تنفيذ فرضية تسرب مادة كيماوية بـ”العالي للصناعات البلاستيكية” بالرياض

تنفيذ فرضية تسرب مادة كيماوية بـ”العالي للصناعات البلاستيكية” بالرياض

الساعة 9:10 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
7540
0
طباعة

شاركت إدارة الطوارئ والأزمات بصحة الرياض في تنفيذ تجربة فرضية لحادث تسرب مادة كيميائية بالمعهد العالي للصناعات البلاستيكية، وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر والدفاع المدني، وعدد من الجهات الحكومية الأخرى.

وتضمنت التجربة افتراض وفاة 5 أشخاص، وإصابة 30 آخرين، وتم نقلهم إلى مدينة الملك فهد الطبية، ومدينة الملك عبدالعزيز الطبية، عن طريق الحرس الوطني.

وشارك في الفرضية خمس فرق طبية من مستشفيات الأمير سلمان بن عبدالعزيز، والإيمان، والملك سعود للأمراض الصدرية، واليمامة بالرياض، كما شارك الهلال الأحمر بـ 10 فرق إسعافية و3 فرق استجابة متقدمة، وطائرة إسعاف جوي.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر، أحمد العنزي أنه وفقاً للتجربة الافتراضية تم نقل 13 حالة إلى المستشفيات وحالتين تم نقلهما بواسطة الإسعاف الجوي و6 حالات تم نقلها بواسطة إسعافات مستشفيات الرياض، فيما تم علاج 6 حالات في الموقع.

من جانبه، أكد مدير إدارة الطوارئ بصحة الرياض، تركي الحامد أن مشاركة صحة الرياض في التجربة للتأكد من جاهزية ودرجة استعداد الفرق الطبية في مثل هذه الحالات من خلال التنسيق وتبادل الخبرات بين الجهات ذات العلاقة والوصول إلى أعلى درجات التجاوب مع المستجدات.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

لدرء أخطار السيول.. تنفيذ عشرات المشاريع التنموية والعمرانية بالمدينة

نفذت أمانة المدينة المنورة عدداً من المشاريع التنموية