وحدة جديدة بـ”علوم أبها” لتعزيز التواصل مع الخريجات

وحدة جديدة بـ”علوم أبها” لتعزيز التواصل مع الخريجات

الساعة 3:04 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2825
0
طباعة

أوضحت رئيسة وحدة الخريجات بكلية العلوم بجامعة الملك خالد -الدكتورة هالة إسلام- أن مشكلة خريجات الثانوية المقبولات في المرحلة الجامعية، تكمن في ضعف مستوى التأسيس العلمي لهن خلال تلك المرحلة المهمة في المسيرة التعليمية.

وأرجعت الدكتورة هالة المشكلة لمجموعة من الأسباب، منها عملية حذف كثير من موضوعات المقررات العلمية، التي تتسبب –بدورها- في عدم ترابط الموضوعات بالشكل المطلوب.

وبينت أنه من الأسباب الواضحة، تدني مستوى الطالبات في اللغة الإنجليزية، ورأت أن جميع الطالبات بحاجة ماسة إلى دورات تأهيلية مكثفة في اللغة الإنجليزية، لوجود عدد كبير من المواد العلمية، التي تحتوي على مصطلحات إنجليزية تستوجب إدراكها، وهذا ما تعانيه الطالبات الخريجات بشكل مستمر، نظراً لمخزونهن الضعيف في اللغة الإنجليزية.

وعن وحدة الخريجات -التي تترأسها بـ”علوم أبها”- قالت الدكتورة هالة: إن الوحدة جديدة، وهي أحد فروع وحدة التطوير والجودة بالجامعة، وتهدف إلى بناء وتعزيز التواصل مع جميع الخريجات، عبر الاتصال الدائم والمتبادل لتقديم الخدمات الممكنة لهن، من خلال الدورات والتدريب بجودة عالية، تماشياً مع رسالة الكلية التي تتفاعل مع سوق العمل و متطلباته، وكذلك تنمية وعي طالبات الجامعة، بالمهارات التي يتطلبها سوق العمل.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

قريبًا تأمرها بصوتك.. “مرسيدس” تطور تقنية جديدة للتفاعل مع السيارات

ابتكرت شركة “مرسيدس” الألمانية العملاقة، تقنية جديدة تتيح