قياس يعلن إتاحة مقر للاختبارات المحوسبة في جدة

السبت ٢٢ مارس ٢٠١٤ الساعة ٦:٥٧ مساءً
قياس يعلن إتاحة مقر للاختبارات المحوسبة في جدة

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي عن إتاحة مقر لاختبارات قياس على الحاسب الآلي في جامعة الملك عبدالعزيز بمدينة جدة.

وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال إبراهيم بن محمد الرشيد أن المركز أنهى تجهيز المقر الدائم لاختبارات قياس على الحاسب الآلي داخل الجامعة، وهو متاح حالياً لإجراء اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات عن طريق الحاسب الآلي، مشيراً إلى أنه يجري العمل حالياً على إقامة عدد من المقرات لإجراء الاختبارات المحوسبة في عددٍ من المدن والمحافظات على مستوى المملكة.

وأضاف الرشيد أن طريقة التسجيل لدخول اختبار القدرات العامة عن طريق الحاسب الآلي مشابهة لطريقة التسجيل المتعارف عليها عند التسجيل في الاختبارات التي يقدمها المركز, حيث سيكون التسجيل عبر موقع المركز على شبكة الإنترنت www.qiyas.org, حاثاً الطلاب الذين يسجلون لأول مرة بفتح ملف جديد والحصول على رقم مشترك يستمر مع المتقدم طيلة فترة تعامله مع المركز، ويمكن الاطلاع على طريقة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للمركز.

وبين أن الهدف من إنشاء المقرات لرفع مستوى الخدمات التي يقدمها “قياس” للمستفيدين لأداء الاختبارات من خلال مقرات الاختبارات المحوسبة الدائمة، التي ستنشأ في عدد من الجامعات, وفق خطة زمنية محددة لتلبية احتياجات المستفيدين وتوفير الاختبارات طوال العام وحسب الوقت الذي يحدده المستفيد.

وأوضح الرشيد أن المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال، ويجيب على الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال قسم الاتصال على الرقم 4909090- 011 للمتقدمين, وللمتقدمات على الرقم 920001170 من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً, وعبر شبكات التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, إضافة إلى البريد الإلكتروني [email protected] أو[email protected] أو عن طريق موقع المركز www.qiyas.org.