مجلس جامعة الملك خالد يقر إنشاء مركز للغة الإنجليزية

الإثنين ١٧ مارس ٢٠١٤ الساعة ٢:٤٦ مساءً
مجلس جامعة الملك خالد يقر إنشاء مركز للغة الإنجليزية

افتتح مدير جامعة الملك خالد، نائب رئيس مجلس الجامعة -الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود- جلسة الاجتماع الـ(6) لمجلس الجامعة.

واستعرض أمين مجلس الجامعة -الدكتور حمد أبوظهير- في بداية الاجتماع، الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وفي مقدمتها إحاطة مجلس الجامعة بالقرارات التي اتخذها معالي مدير الجامعة بالتفويض عن المجلس.

وفي إطار سعي الجامعة لتطوير العمل الأكاديمي والتخطيط له، وافق المجلس على الخطة الاستراتيجية للجامعة في مرحلتها الأولى، كما ثمن أعضاء مجلس الجامعة الجهود التي بذلتها وكالة الجامعة للتطوير والجودة في هذا المجال، كما أوصى المجلس بإنشاء مركز اللغة الإنجليزية في فرع الجامعة بمحافظة بيشة.

ووافق مجلس الجامعة على التفرغ العلمي للدكتور فقيه الربعي، والذي سيقضيه في أستراليا، كما وافق على إيفاد الدكتور عادل الشهري -من كلية الطب- للتدريب في كندا، وذلك في إطار تواصل جامعة الملك خالد مع الجامعات العالمية والمراكز البحثية.

وفي إطار التعاون مع الجهات الحكومية، وافق المجلس على ندب الدكتورة منى آل ثابتة، للعمل بدارة الملك عبدالعزيز لمدة عام، كما وافق المجلس على تمديد تكليف الدكتور عبدالرحمن فصيل، للعمل بالملحقية الثقافية في ماليزيا.

وفي مجال الاستفادة من خبرة أعضاء هيئة التدريس، وافق المجلس على التعاقد مع الأستاذ الدكتور يحيى عطيف، وعلى تجديد التعاقد مع (20) عضواً متعاقداً، تجاوزوا السن النظامية للعمل في الجامعة للعام الجامعي 1435-1436هـ.