نشطاء بمواقع التواصل يحجبون أصابع الإخوان الأربعة

الجمعة ٧ مارس ٢٠١٤ الساعة ٧:١٥ مساءً
نشطاء بمواقع التواصل يحجبون أصابع الإخوان الأربعة

لاقى بيان وزارة الداخلية -الصادر اليوم الجمعة، بشأن إدراج تنظيمات؛ حزب الله، والإخوان المسلمين، وجبهة النصرة، وداعش، والقاعدة، ضمن قائمة الجماعات المتطرفة- تفاعلاً سريعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وشهدت صفحات رواد مواقع التواصل تغييرات كبيرة في شكلها وإشاراتها، فعدل بعض من كان يستخدم شعار الأصابع الأربعة -والتي اتخذتها الجماعة وأنصارها في مختلف بلدان العالم شعاراً لها بعد فض اعتصامات أنصارها في ميدان رابعة العدوية بمصر- من السعوديين المنتمين لجماعة الإخوان كشعار لصفحاتهم، واستبدلوها بصور أخرى.
وأكد الكاتب جمال خاشقجي -عبر قناة العربية- أن الجديد في قرار وزارة الداخلية، هو ضم جماعة الإخوان المسلمين كتنظيم إرهابي، مطالباً بتوضيح لمعرفة من هم الإخوان المسلمين، وتحديد المنتمين لهذه الجماعة، حتى لا نقع في أسر التفتيش في النوايا.
وقال المدير الإقليمي لقناة العربية في السعودية -خالد المطرفي- إن القرار كان واضحاً، لافتاً إلى أنه ستكون هناك لائحة تفصيلية لما تضمنه القرار، حتى لا يكون هناك لبس في التنظيمات.
وأشار الدكتور ناصر الحمد -مشرف مؤسسة الشباب اليوم- إلى أن بيان الداخلية كان صائباً لمنع التفرقة، مشيراً إلى أن السلف الصالح كانوا قد حذروا من التفرقة والاختلاف والانقسامات، معتبراً أن هذه الأحزاب مخالفة لسنة الله ورسوله.
وطالب الحمد العلماء والمشائخ بأن يقفوا مع هذا القرار، وأن يساعدوا في تنفيذه، مؤكداً أنه على الجميع أن يترك هذه الأحزاب، وأن يلتف حول الكتاب والسنة بعيداً عن الجماعات المتطرفة.