سفير قطر بواشنطن: تصعيد موقف دول الخليج يضر المنطقة برمتها

سفير قطر بواشنطن: تصعيد موقف دول الخليج يضر المنطقة برمتها

الساعة 9:22 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
11410
1
طباعة

قال السفير القطري في واشنطن إن مطالب السعودية والإمارات والبحرين مستحيلة التحقق وأكد أن الدوحة لن تغلق قناة الجزيرة إرضاءً للرياض وأبوظبي والمنامة بعد سحب سفرائها من الدوحة.

وحذر السفير القطري في واشنطن محمد الكواري من تداعيات أي تصعيد في الأزمة الدبلوماسية بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى، مؤكداً أن ذلك سيؤثر على المنطقة برمتها.

وقال الكواري في كلمة على هامش ندوة استضافها المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية في واشنطن إن الخليج بحاجة إلى تنوع في الرؤى السياسية، مبيناً أن المطالب التي قدمت لبلاده لإنهاء هذه الأزمة غير مقبولة.

وأضاف: “نأمل أن يكون هذا القرار محدوداً وألا يكون هناك أي تصعيد لأنه في حال وجود تصعيد والمزيد من القرارات في هذا الشأن فإن المنطقة برمتها ستتأثر وليس قطر فقط فحسب”. وكرر السفير القطري موقف بلاده القائل إن موقف دول الخليج من قطر في الأزمة الحالية بني على قضايا تحدث خارج أراضي المجلس.

وأردف الكواري قائلاً: “نحن منفتحون على مناقشة أي قضية تطرحها الدول الثلاث، والتي لا تتعلق بإغلاق الجزيرة”، قبل أن يضيف “لا أحد يقبل بهذا إذا كانت هناك مشاكل مع قناة الجزيرة يمكن مناقشة ذلك لا يمكننا إغلاق مؤسسة “بروكنز” أو مؤسسة “راند” هذا شيء مستحيل”.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :