غداً.. 23 طبيباً يُجرون فصل التوأم العراقي بالرياض

الأربعاء ٩ أبريل ٢٠١٤ الساعة ١١:١٦ صباحاً
غداً.. 23 طبيباً يُجرون فصل التوأم العراقي بالرياض

أعلن وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن الفريق الطبي المختص قرر إجراء عملية فصل التوأم العراقي (كريس وكرستيان) غداً الخميس بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.

وقال إن من المتوقع أن تستغرق العملية ما يقارب (7) ساعات تمتد على (7) مراحل، ويشارك في العملية فريق طبي متعدد التخصصات مكوّن من (23) مشاركاً من تخصصات طبية مختلفة (كالتخدير، جراحة الأطفال، جراحة التجميل والتمريض).

ولفت وزير الصحة -رئيس الفريق الطبي والجراحي- إلى أن النتائج أظهرت أن التوأم ملتصقان من جهة أسفل الصدر والبطن، بالإضافة إلى اشتراكها في الكبد.

ولفت وزير الصحة -رئيس الفريق الطبي والجراحي- إلى أن والديّ التوأم يقومان بزيارة طفلتيهما باستمرار كما أنهما يعبران دائماً عن أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على تفضّل مقامه الكريم بالموافقة على إجراء عملية الفصل، سائلين المولى -عز وجل- أن يكلل هذه العملية بالنجاح والتوفيق إنه سميعٌ مجيب.

وأشاد المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي بدعم خادم الحرمين الشريفين ومتابعته لجميع الحالات الإنسانية بغض النظر عن الدِين والعِرق وقد تمثل هذا جلياً في عمليات فصل التوائم السيامية التي برهنت بالفعل لا بالقول هذا التوجه الإنساني الأصيل لدى قائد المسيرة الملك المفدى وحكومته الرشيدة أعزها الله.

وأكد جاهزية مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض لاستضافة هذا الحدث الطبي الهام، وأن كافة الجهود قد سخرت من أجل إظهار هذا المنجز الوطني بأجمل صورة.

ونجحت السعودية في فصل (31) توأماً سيامياً منذ عام 1990 بنسبة نجاح تصل إلى (80%).