بالفيديو.. هدف متأخر من “با” يقود تشيلسي لقبل النهائي بدوري الأبطال

الأربعاء ٩ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٨:٣٧ صباحاً
بالفيديو.. هدف متأخر من “با” يقود تشيلسي لقبل النهائي بدوري الأبطال

سجل البديل “ديمبا با” هدفاً مثيراً قرب النهاية ليقود تشيلسي للفوز 2-صفر على باريس سان جيرمان والتأهل لقبل نهائي دوري أبطال أوربا لكرة القدم بقاعدة الهدف خارج الأرض أمس الثلاثاء.

وكان باريس سان جيرمان في طريقه للتأهل لقبل النهائي لأول مرة منذ 1995 عندما وضع با الكرة في الشباك في الدقيقة 87؛ لينتزع النصر لفريقه في المواجهة التي انتهت بالتعادل 3-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتقدم تشيلسي في المباراة المثيرة باستاد ستامفورد بريدج بهدف جيد أحرزه البديل أندريه شورله في الدقيقة 32 كما سدد لاعبوه في العارضة مرتين في غضون دقيقتين في بداية الشوط الثاني.

وسيطر باريس سان جيرمان – الفائز 3-1 في لقاء الذهاب – في البداية ولاحت فرصتان لادينسون كافإني للتسجيل في الفترات الأخيرة من المباراة التي جعلت الجماهير تقف على أطراف مقاعدها.

ورغم أن تشيلسي فقد صانع اللعب أيدن هازارد بسبب الإصابة بعد 17 دقيقة عندما شارك شورله إلا أنه أنهى المباراة بقوة واستحق الفوز في ليلة أوروبية أخرى لا تنسى في غرب لندن.

وقال با لمحطة إي.تي.في التلفزيونية “كل شيء حدث بسرعة. رأيت الكرة ثم كانت في الشباك. فعلت ما أفعله عندما أحصل على فرصة. لم أحصل على فرص هذا الموسم لكن الليلة استفدت منها”.

أما جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي فقال “سجل ديمبا هدفاً حاسماً لنا وأعتقد أنه كان مستحقاً. عوقب الفريق الذي قرر الدفاع والفريق الذي لعب بقلبه استحق الصعود للدور قبل النهائي”.

وهز شورله الشباك في الوقت الذي كان يبدأ فيه تشيلسي أخذ زمام المبادرة بعد أول نصف ساعة بدا فيها باريس سان جيرمان أكثر تنظيماً وسرعة.

وهيمن الفريق الزائر على وسط الملعب مبكراً حيث استحوذ تياجو موتا وبلاز ماتويدي والمتألق ماركو فيراتي على الكرة بينما ضغط لوكاس وكافاني على رباعي دفاع تشيلسي.

لكن رغم أنه بدا الفريق الأفضل إلا أن باريس سان جيرمان لم يسبب متاعب لحارس تشيلسي بيتر شيك وجاءت أول فرصة حقيقة في اللقاء لصالح الفريق اللندني وتصدى الحارس سلفاتوري سيريجو بقفزة رائعة لتسديدة فرانك لامبارد التي أبدلت اتجاهها من ركلة حرة.

وبعد أربع دقائق أخرى هز تشيلسي الشباك عندما ترك شورله لاعب منتخب ألمانيا دون رقابة أمام المرمى ليسدد بشكل جيد في الشباك ويضع أصحاب الأرض في المقدمة.

وبدت الثقة واضحة على تشيلسي بعد الهدف، وبدأ الشوط الثاني أكثر قوة واقترب مرتين من مضاعفة تقدمه في المباراة بعد عشر دقائق من استئناف اللعب بمحاولتين جيدتين اصطدمتا بالعارضة.

وجاءت الأولى عن طريق شورله الذي أطلق تسديدة قوية لم تترك للحارس سيريجو أي فرصة. وفي الدقيقة التالية احتسبت ركلة حرة ضد باريس سان جيرمان خارج منطقة الجزاء مباشرة وسدد أوسكار كرة قوية في العارضة.

ولاحت فرصتان لكافاني ليدرك التعادل على الأقل لفريقه الفرنسي لكن “با” هو الذي هزّ الشباك؛ وهو ما كان كافياً لمنح تشيلسي بطاقة التأهل.

وقال جون تيري قائد تشيلسي الذي كان موقوفاً في المباراة النهائية عندما أحرز الفريق اللندني اللقب للمرة الوحيدة عام 2012 “هذه البطولة تعني الكثير لنا”.

وأضاف “الخبرة التي نمتلكها تجعلنا نواصل القتال. الفوز كان أفضل شعور على الإطلاق. هذه العروض الكبيرة هي التي نحيا من أجلها”.

وتابع “الكل شكك في قدراتنا هذه الليلة لكننا أظهرنا شخصية في تعويض تأخرنا. جنينا ثمار كل ذلك”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • نصر الفساد

    الفديوا غير موجود او تمت إزالتها