خريجات أقسام علمية يطالبن بالتعيين الفوري ورفع الظلم

الخميس ١٧ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٨:٥٩ مساءً
خريجات أقسام علمية يطالبن بالتعيين الفوري ورفع الظلم

ناشدت خريجات الجامعات غير التربويات من أقسام علمية (كيمياء فيزياء رياضيات) والأقسام الأدبية النظر في وضعهن بعد استبعادهن من المكرمة الملكية لعام 1433هـ بحجة عدم امتلاكهن مؤهلاً تربوياً واقتصار وظائفهن على الاختصاصات الإدارية.

وقالت المتحدثة الرسمية سهام الحامد لـ”المواطن” إنه بعد استبعادهن من المكرمة الملكية تزاحمهن التربويات في الوظائف الإدارية، مبينة أن مفاضلات جدارة لا يتوافر فيها المستوى الرابع الخاص بهن، كما أنها لا تشمل جميع التخصصات كما في السنة الماضية، ما أدى لوقف عجلة التعيين.

وأضافت الحامد: “لا يمكن لخريجه قديمة أن تعود لمقاعد الدراسة، حيث  تجاوزت أعمار البعض الثلاثين، فضلاً عن رسوم الدبلوم العالي التي تتجاوز عشرة آلاف والمقاعد المحدودة في الجامعات، إضافة إلى بعد مراكز الدراسة عن الخريجات”.

وتساءلت: “ما ذنبنا إذا التعليم العالي حوّل الكليات التربوية إلى غير تربوية”.

وأردفت الحامد قائلة: “نطالب بالتعيين الفوري وإلغاء الأولويات في مفاضلات جدارة بين التربوية وغير التربوية، خاصة القديمات والاكتفاء بـ(المعدل والأقدمية) لمن اجتازت قياس بمعدل عالٍ، فحسب رئيس قياس في برنامج الثامنة أنه يدل على كفاءة المعلم، وإجبار الخدمة المدنية على توفير المستوى الرابع كل سنة لجميع التخصصات بالعدل حتى يتم قبولنا وتعييننا”.

وبينت الحامد أن رئيس الديوان الملكي خالد التويجري تفاعل مع مطالبهن عبر حسابه في تويتر، ووعد كما وعد  محضري المختبر والخريجات القديمات والخدمة الاجتماعية، مؤكداً أن قضايانا محل اهتمام وسيتم عرضها على خادم الحرمين الشريفين قريباً ولنا أكثر من أسبوعين ننتظر وكلنا أمل في خادم الحرمين الشريفين.