قبول (1084) معلمة بديلة أدخلن أمس رغباتهن بالتوظيف

الجمعة ٤ أبريل ٢٠١٤ الساعة ١٢:٥٢ مساءً
قبول (1084) معلمة بديلة أدخلن أمس رغباتهن بالتوظيف

استبقت وزارة التربية والتعليم الفترة التي حددتها لفتح نظام إدخال الرغبات للمعلمات البديلات، وبدأت أمس الخميس في استقبال رغبات المعلمات البديلات.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم -مبارك العصيمي- أن فتح البوابة قبل الموعد المحدد يأتي حرصاً من الوزارة على إنهاء إجراءات توظيف البديلات، مشيراً إلى أن اللاتي سجلن حتى ما قبل عصر أمس بلغ عددهن (3307) من البديلات دخلن على نظام تكامل لتحديد الرغبات منهن (1084) تم قبول رغباتهن.

وأضاف العصيمي أن الوزارة تأمل من جميع المعلمات البديلات الدخول على رابط إدخال الرغبات http://tkml.moe.gov.sa/portal/ وتحديد نوع الرغبة الوظيفية سواء (إدارية أو تعليمية) بدءاً من أمس الخميس وحتى يوم 17 الشهر الجاري.

وبيّن أن الوزارة حددت عدداً من الشروط لإدخال رغبات الوظائف التعليمية ومنها اجتياز اختبار كفايات المعلمات، وأن يكون المؤهل صالحاً للتدريس، واختيار جميع الرغبات من القائمة، وسيكون التوزيع وفق المفاضلة والاحتياج المكاني، كما بيّنت الوزارة أن اختيار الرغبة ليس شرطاً للترشح لها.

ونبهت الوزارة أن اختيار وظيفة تعليمية لمن لا تنطبق عليها التعليمات السابقة تفوت عليها فرصة الترشيح.

وكشفت الإدارة العامة لشؤون المعلمين والمعلمات بالوزارة أن أسس المفاضلة للبديلات المستثنيات على الوظائف التعليمية سيتم تقسيم درجاتها على النحو التالي: 30 درجة قياس، 50 درجة لعام التخرج و20 درجة للمعدل التراكمي.