CNN: ناطحة سحاب سعودية قد تُجرّد برج خليفة من لقبه العالمي

CNN: ناطحة سحاب سعودية قد تُجرّد برج خليفة من لقبه العالمي

الساعة 5:01 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار
طباعة

تحدثت وكالة “سي إن إن” الإخبارية عن “ناطحة السحاب” التي تنوي المملكة تشييدها، وأكد التقرير -الذي نشرته الوكالة- أن مدينة جدة السعودية تسعى لانتزاع لقب صاحبة أطول برج في العالم من جارتها دبي، بناطحة سحاب قد تجرد برج خليفة من لقب أعلى مبنى في العالم، المسجل باسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 وحسب التقرير فإن بعض المستشارين العاملين في شركة ” Advanced Construction Technology Services” قاموا باختبار عدد من المواد لبناء ناطحة سحاب تمتد على ارتفاع كيلومتر، بينما يبلغ ارتفاع برج خليفة 827 متراً.

المبنى سيطلق عليه تسمية “برج المملكة”، ويتوقع أن تبلغ تكلفة بنائه 1.23 مليار دولار، ويتكون من 200 طابق، ويطل على البحر الأحمر.

 مقاومة المبنى للرياح ستشكل تحدياً أمام المهندسين، إذ يختلف كل طابق عن الآخر، “وبهذا فإن الرياح ستلتف من حول المبنى، بدلاً من أن تواجهه مباشرة، كما يحدث في المباني العادية”، وفقاً لمدير الشركة المصممة للمشروع، جوردون جيل.

 كما أن بناء برج بهذا الارتفاع، وبالقرب من مياه البحر المالحة، يمكن أن يشكل خطورة؛ لذا يفكر المهندسون بحفر الأساسات على عمق 60 متراً، واختبار أنواع مختلفة من الأسمنت.

إضافة إلى أن إيصال الأسمنت لبناء الطوابق العلوية سيشكل تحدياً آخر، إلا أنه من المتوقع أن يتبع في “برج المملكة” الأسلوب ذاته الذي اتبع لبناء برج خليفة، إذ ضخ عمال البناء ستة ملايين قدم مكعب بمضخة واحدة، وفي ساعات الليل للتأكد من انخفاض درجات الحرارة ليثبت الأسمنت.


هل قرأت هذا ؟
  • الكشف عن خطط جديدة لإعادة الانتشار بالخليج
  • مؤتمر القطاع المالي بالرياض يهدم مخططات 6 أشهر لتركيا
  • سقوط رباعي CNN بتقرير يفضح علاقتهم المشبوهة بقطر.. وابن ترامب: دولة قمعية
  • بأمر المحكمة.. CNN تنتصر على ترامب وتُعيد مراسلها للبيت الأبيض


  • almowaten jobs

    2 مشاراكات

    1. من 2007 وهم يدرسون التربه وناوين يبدون من الاسبوع الجاي خلوا عنكم النصب وقولوا ما فيه شي وريحوا راسكم ويرحونا ما نقعد نحلم ونتامل

    2. سلطان هلال

      ماشاء الله .. اهم شئ حلوا لنا مشاكل غلاء اسعار العقار والاراضي

    ‎التليقات مغلقة‫.‬

    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :