التشاجر والتدخين والزي تفصل 9 طالبات من جامعة طيبة

التشاجر والتدخين والزي تفصل 9 طالبات من جامعة طيبة

الساعة 12:39 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
25240
12
طباعة

أصدرت لجنة التأديب بجامعة طيبة قرارا بفصل 9 من طالباتها لقيامهن بارتكاب عدد من المخالفات تضمنت التشاجر والتدخين ومخالفة الزي وتغريدات مسيئة.

وقال عميد شؤون الطلاب الدكتور صالح بن سعيد الحربي ان لجنة التأديب اجتمعت مؤخرا برئاسته وأصدرت قرارات تأديبية بحق 9 طالبات تضمنت حرمان طالبة أربعة أشهر من مكافأتها لقيامها بالتدخين بحرم الجامعة حيث تم القبض عليها ووجد بحوزتها على علبة سجائر وبجانبها اعقاب سجائر ، وفصل 6 طالبات لفصل دراسي والحرمان من المكافأة لتشاجرهن، وفصل طالبة فصلا دراسيا لتشبهها بالرجال بقصه شعرها وتكرار مخالفة الزي.

وأكد أن الجامعة اقامت حملات توعوية لكافة طالباتها لتوعيتهن بحقوقهن وواجباتهن في الحرم الجامعي فيما يخص قصات الشعر والزي المخالف الا ان هذه الطالبة استمرت.
ولفت إلى فصل طالبة فصلا دراسيا مع الحرمان من المكافأة بسبب تطاولها عبر تغريدات مسيئة وذلك مع تكرارها واصرارها على تلك التغريدات.

وقال ان اللجنة التأديبية اعلنت ذلك لكافة طالبات الجامعة وكذلك في كليات السلام بهدف توعية الطالبات وتنبيههن أن من يتجاوز النظام سوف يعاقب.

وأكد الحربي ان هذه الحالات التي تم رصدها ومعاقبتها هي حالات قليلة نادرة مؤكدا التزام كافة الطالبات بالجامعة بالتعليمات والتوجيهات مشيرا الى ان الهدف من هذه العقوبات هي تأديبية.
وقال إن اللجنة خففت الحكم وناقشته بعناية وأضاف: “هؤلاء هم بناتنا ويجب ان نحتويهن”، مؤكدا انه يجب على الجميع الالتزام بقوانين الجامعة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

موبايلي تُثري بخبراتها التقنية طلابَ جامعة الملك سعود

استعرضت شركة موبايلي خبراتها الريادية في مجال الاتصالات