جامعة الأميرة نورة تستضيف أكبر حدث رياضي خليجي للطالبات لأول مرة

الأحد ٥ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٥:٤٩ صباحاً
جامعة الأميرة نورة تستضيف أكبر حدث رياضي خليجي للطالبات لأول مرة

استضافت جامعة الأميرة نورة، الدورة الرياضية الأولى لطالبات الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي بدأت 26 إبريل واستمرت إلى 1 مايو 2024م.

أكبر حدث رياضي خليجي للطالبات

وتعد هذه الدورة الرياضية أكبر حدث رياضي خليجي يقام لأول مرة لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس الخليج العربية، وهي دورة رياضية متعددة الألعاب، حيث تضم أربع رياضات هي: (كرة قدم الصالات- التنس- الريشة الطائرة- كرة الطائرة).

وتسعى الدورة إلى المساهمة في تحقيق عدد من مستهدفات رؤية مجلس التعاون الخليجي بالتميز الرياضي، والهام الشباب الخليجي من خلال الرياضة وصناعة جيل رياضي ناشئ وقادر على تمثيل الخليج في المحافل الرياضية الدولية خصوصًا النسائية، إضافة إلى تعزيز الحركة الرياضية في الخليج بإظهار المواهب الرياضية للطالبات وتطويرها وخلق الفرصة لممارسة جميع الأنشطة الرياضية في بيئة داعمه ومحفزة.

وخلال الدورة الرياضية الكبرى، رصدت جولة طالبات مقرر الإعلام الرياضي من جامعة الملك سعود (رغد الجميلي، ميادة الشريدة، أحلام العمري، شذا الكناني، زينب السيف، مي مؤمن، ريم الصانع)، لمقر البطولة في جامعة الأميرة نورة، العديد من الفعاليات الرياضية المصاحبة والمتنوعة ومنها: (الشطرنج- السكواتش- الألعاب الإلكترونية- البلياردو –اليوغا).

وفي نهاية الفعالية، توّجت جامعة الأميرة نورة الفائزات بالمراكز الأولى من المشاركات في الدورة الرياضية الأولى لطالبات الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث حقق المركز الأول في كرة قدم الصالات وكرة الطائرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، فيما حققت جامعة الملك عبدالعزيز المركز الأول في كرة الريشة الطائرة، وفي رياضة التنس، حققت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا من قطر المركز الأول.

المصدر:
رغد العبدالله – الرياض

إقرأ المزيد