“الجامعيات القديمات العاطلات” ينتظرن بشارة خالد التويجري

“الجامعيات القديمات العاطلات” ينتظرن بشارة خالد التويجري

الساعة 11:22 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎, السعودية اليوم
596610
449
طباعة

أبدى عدد من الخريجات الجامعيات القديمات تفاؤلهن بقرب إنهاء معاناة عطالتهن التي استمرت لسنوات عديدة بسبب أخطاء بعض الوزارات المعنية بتوظيفهن.

وتترقب الخريجات الجامعيات القديمات أمر خادم الحرمين الشريفين بتوظيفهن، حيث سبق أن تواصلن مع رئيس الديوان الملكي خالد التويجري الذي وعدهن بعرض قضيتهن على خادم الحرمين الشريفين.

وكانت الخريجات قد طرحن بعض الحلول التي تساعد في حل قضيتهن وكان أبرزها إعطاء حوافز لمن يشغلن الوظائف التعليمية فوق (25) عاماً لحثهن على التعاقد المبكر، ووضع تقييم عام للمعلمات في المدارس، ومن يكون تقييمها لعامين متتاليين جيداً أو مقبولاً، تحال إلى إدارية، حتى يمكن شغر وظيفتها بعاطلة، إضافة إلى الرفع للمقام السامي بطلب استحداث أرقام تعليمية حسب الحاجة، مع التنسيق مع وزارة المالية في ذلك، ولو كان عن طريق نقل بنود المشاريع والشيك الذهبي المعمول به في بعض الإدارات.

وكانت الخريجات الجامعيات القديمات قد طرقن جميع الأبواب منذ أكثر من 15 عاماً أملاً منهن بالنظر إلى قضيتهم، حيث يعتبر وسم (# الخريجات الجامعيات القديمات العاطلات) من أقدم الأوسمة عبر موقع التواصل الاجتماعي-تويتر- حيث حظي بمشاركة جميع فئات المجتمع تعاطفاً مع القضية.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :