مواطن لأمير الباحة: أنقِذ عائلتي من تهديد الجبل

مواطن لأمير الباحة: أنقِذ عائلتي من تهديد الجبل

الساعة 11:05 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
26640
24
طباعة

ناشد مواطنٌ ببرحرح في دوس الباحة أمير المنطقة مشاري بن سعود ووزير الشؤون البلدية والقروية بإنقاذ أسرته وممتلكاته من الهلاك والتحقيق مع المتقاعس في تنفيذ أمر أمير المنطقة منذ قرابة العام بتأمين الجبل الملاصق لمنزله ومنزل أخيه من معاودة السقوط والانهيار على المنازل.

وقال لـ”المواطن” سالم علي علي الفهمي الزهراني: “منذ قرابة العام سقط الجبل على منزل أخي – أحمد – الملاصق لمنزلي مباشرة، وبفضل من الله لم يتأذ أحد وتم إبلاغ الدفاع المدني عن الحادثة في حينها”.

وأضاف: “عند الحضور ومعاينة الكارثة أمروا بإخلاء منزل أخي ومنزلي لخطورة الوضع وأتت التوجيهات من أمير المنطقة بإزالة الخطر وتأمين الجبل من خطر السقوط مرة أخرى”.

وتابع: “بعد معاناة من طول الانتظار تم وضع مناقصة لتنفيذ الأمر الصادر من إمارة الباحة لمشروع إزالة الخطر وتأمين الجبل من قبل بلدية المندق الذين قاموا بإرسال مهندسين لوضع حدود المنطقة التي يتضمنها المشروع وطلبوا مني أنا وإخوتي التوقيع والتنازل عن أي ضرر قد يحصل لمنازلنا جراء تنفيذ المشروع وتم التوقيع من قبلنا”.

واستدرك “الزهراني”: “لكن ما حصل كان غير ما تم الأمر بتنفيذه من إمارة الباحة، حيث قاموا فقط بإزالة الضرر عن بيت أخي وتركوا بيتي عرضة لكارثة إنسانية قد أكون أنا وعائلتي ضحيتها، ولم تكلف بلدية محافظة المندق المتعهدَ بالمشروع إلا بإزالة الضرر عن بيت أخي، وتركوا الجزء الأكبر والمكان الأخطر من الجبل يهدد منزلي”.

وقال: “أنا أحمّل بلدية المندق أي خطر أو ضرر أتعرض له أنا وعائلتي وإخواني لا سمح الله جراء إهمالهم وتجاهلهم ذلك الخطر المحدق بنا”.

وأضاف “الزهراني”: “أناشد سمو أمير منطقة الباحة بإنقاذ أسرتي من الهلاك بسبب تقاعس بلدية المندق في تنفيذ أمره الكريم، والتحقيق كذلك مع من أدخل رعب انهيار الجبل في قلوب صغاري دون تحرك ملحوظ لدرء الخطر”.

Untitled 8

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :