نيابة عن الملك .. متعب بن عبدالله يتسلم “جائزة الشيخ زايد للكتاب”

الأحد ٤ مايو ٢٠١٤ الساعة ٨:٢٢ مساءً
نيابة عن الملك .. متعب بن عبدالله يتسلم “جائزة الشيخ زايد للكتاب”

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – تسلم صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني اليوم جائزة الشيخ زايد للكتاب التي أعلنت اختيار خادم الحرمين الشريفين أيده الله شخصية العام الثقافية للدورة الثامنة 2013 / 2014 للجائزة تقديرا لإسهاماته الكبرى في المجالات الثقافية والفكرية والانسانية والعلمية ولجهوده الحثيثة حفظه الله في نشر الثقافة وخدمة التراث على المستوى العربي والإسلامي والعالم أجمع .

وتسلم سمو الأمير متعب بن عبد الله الجائزة من الفريق الأول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بمركز أبوظبي للمعارض بحضور عدد من الشخصيات الثقافية والفكرية العربية والعالمية ورجال الإعلام .

وقد أقيم حفل بهذه المناسبة شاهد خلاله الحضور فيلماً وثائقياً عن جائزة الشيخ زايد .

ثم ألقى الأمين العام للجائزة علي بن تميم كلمة أكد فيها أن الاحتفال بالجائزة في هذه الدورة يكتسب أهمية خاصة وهو يحتفي بفوز خادم الحرمين الشريفين لجهودة وإسهاماته التي كان لها الأثر الكبير في إثراء الثقافة والفكر في في العالم العربي والإسلامي والعالم أجمع .

عقب ذلك قام سمو الفريق الأول الشيخ محمد بن زايد بتكريم الفائزين من المثقفين والمفكرين بجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الثامنة , ثم التقطت الصورة التذكارية للفائزين مع سمو الشيخ محمد بن زايد .