بالصورة.. “تعليم جدة” تحقق في إجبار طالبة على ترك المدرسة

الإثنين ٢٦ مايو ٢٠١٤ الساعة ٩:٣٩ صباحاً
بالصورة.. “تعليم جدة” تحقق في إجبار طالبة على ترك المدرسة

أجبرت إحدى المدارس الأهلية بجدة طالبة بالصف السادس الابتدائي على التوقيع على استمارة عدم استكمال العام القادم بمجمع المدارس الذي تدرس به.

وأكدت مديرة التعليم الأهلي بجدة تشكيل لجنة عاجلة لبحث شكوى والدة الطالبة. كما أرسلت مندوبات من الإدارة إلى المدرسة للاطلاع، تمهيدا لاتخاذ الإجراء اللازم حيال المعلمات وإدارة المدرسة.

وقالت والدة الطالبة لـصحيفة “الوطن”: “إن المعلمات دأبن على إرسال قوائم بطلبات غير معهودة، وحين اعترضت لدى مديرة مجمع المدارس، قالت لي: “إذا لم يعجبك وضعنا انقلي ابنتك وارحلي”.

وأضافت أن ابنتها تتعرض للعنف والسب أمام زميلاتها الطالبات من دون سبب يذكر، حتى باتت تكره الذهاب للمدرسة، وأصيبت بحالة نفسية صعبة؛ مما دعاها وعدد من أولياء الأمور لتقديم شكوى جماعية لإدارة المدرسة دون أن تتخذ أي إجراء.

وأفادت بأنها تقدمت بشكوى رسمية لإدارة التعليم الأهلي بجدة، شكت فيها من تعرض ابنتها للعنف وتهديدها بالفصل وإجبارها على التوقيع على ورقة تخص المدرسة وعدم دخولها للمدرسة مرة أخرى.

وأرفقت بالشكوى صور إهمال إدارة المدرسة في رفع الأسلاك الكهربائية، ووجود قاذورات بالطرقات تسمح بنقل العدوى مع تكاثر الحشرات التي رصدتها بكاميرا الهاتف الجوال.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • متعب المالكي

    الفيصل الله يحفظه لايرضى بمثل هذه المهزلة من قبل المديرة وحقيقة حسب علمي من الجيران الذين لديهم بنات يدرسن بمختلف المراحل ان هناك تعالي وكبر وغطرسة من قبل منسوبات التعليم الحكومي وليس الاهلي فقط لذا يجب الضرب بيد من حديد على كل من تسوّل لها نفسها اتخاذ السلطة شمّاعة لكل شاردة وواردة وتوضيف السلطة للاضرار بالاخرين لان الدولة حفظها وضعت هؤلاء لتقديم الخدمات للمواطنين .

  • ابو مهند

    ننتظر توضيح من مديرة المدرسه وادارة التعليم لتكتمل لدى القارئ الصوره قبل ان يعلق على الخبر
    اليس كذلك؟

  • غير معروف

    احمد المد رسة اسال