حريق يخلي طالبات المتوسطة الخامسة بجازان

الخميس ١٥ مايو ٢٠١٤ الساعة ٧:٢٨ مساءً
حريق يخلي طالبات المتوسطة الخامسة بجازان

اندلع حريق -صباح اليوم- في المدرسة الخامسة المتوسطة بجازان، ما أسفر عن إصابة عدد من الطالبات باختناقات بسيطة، وتم إسعافهن على الفور.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان -الرائد يحيى القحطاني- أن مركز القيادة والسيطرة، أبلغ عن حادث حريق في المدرسة، وتم انتقال فرق (إطفاء وإنقاذ وإسعاف) من كل من؛ وحدة البلد، ووحدة الشاطئ. مشيراً إلى أنه -عند الوصول للموقع- اتضح أنه في “فرشة موكيت”، تبلغ مساحتها (متراً في نصف متر) بغرفة الحاسب الآلي بالدور الثالث، وتمت السيطرة على الحريق من قبل المعلمات.

وبين القحطاني أنه تم إخلاء الطالبات من قبل إدارة المدرسة -بمشاركة الدفاع المدني- إلى الفناء الخارجي، موضحاً أن (3) طالبات أصبن جراء الدخان بإصابات بسيطة، وتم إسعافهن في الموقع، عن طريق إسعاف الهلال الأحمر.

وأشار إلى أن الحالات عبارة عن؛ هلع وخوف، وحالة اختناق لطالبة تعاني من الربو.

وأضاف: “تم استدعاء الأدلة الجنائية لمعاينة الموقع، الذي تم تسليمه -مبدئياً- لمندوبي التربية والتعليم المتواجدين في مكان الحادث.

من جهته، ثمّن مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان -اللواء هاشم داود صيقل- دور المعلمات في عملية إخماد الحريق والمشاركة في عملية إخلاء الطالبات، موجهاً شكره لإدارة المدرسة، التي طبقت عملية الإخلاء بشكل صحيح، وهذا يرجع للتنسيق والتدريب المشترك ما بين الدفاع المدني والتربية والتعليم، وكان له أثر في نجاح عملية إخماد الحريق وإخلاء الطالبات.

 

IMG-20140515-WA0018 IMG-20140515-WA0016 IMG-20140515-WA0014 IMG-20140515-WA0013 IMG-20140515-WA0011

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ات

    هاذا لعدم انتباه المعلمات للاسف